معارك عنيفة للسيطرة على بلدة الزهراء بريف حلب

أحكمت جبهة النصرة وفصائل من المعارضة السورية المسلحة سيطرتها على منطقة المعامل المحاذية لبلدة الزهراء في ريف حلب الشمالي، في وقت لا تزال المعارك العنيفة مستمرة، في محاولة للمعارضة المسلحة للسيطرة على بلدتي نبل والزهراء.

وقال مراسل الجزيرة معن خضر إن منطقة المعامل تشكل الخط الأول لبلدة الزهراء التي تسكنها أغلبية موالية للنظام السوري، في حين تحاول المعارضة السيطرة عليها من أجل استكمال فتح خط إمداد آمن من محافظة حلب إلى تركيا.

وأضاف المراسل أن فصائل المعارضة لم تستطع إكمال خطتها في السيطرة على بلدتي الزهراء ونبل بسبب القصف الكثيف الذي تقوم به طائرات النظام، في الوقت الذي تحاول فيه قوات النظام التخفيف من زخم الهجمات التي تقوم بها فصائل المعارضة عن طريق فتح جبهات أخرى.

في غضون ذلك وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 12 مدنيا على يد قوات النظام السوري بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات، إضافة إلى مقتل ثلاثة بينهم امرأة تحت التعذيب.

من جانبها أفادت وكالة سوريا مباشر بأن كتائب المعارضة سيطرت على عدة مزارع بين بلدتي المليحة وزبدين في ريف دمشق الشرقي، وأضافت أن المعارك أسفرت عن مقتل أكثر من عشرين عنصرا للنظام.

وفي العاصمة دمشق قال اتحاد التنسيقيات إن قصفا بقذائف الهاون استهدف حي الحجر الأسود جنوب دمشق بالتزامن مع خروج المصلين من صلاة الجمعة، وخلف القصف قتيلين وعددا من الجرحى.

كما أفاد الاتحاد بمقتل خمسة من عائلة واحدة جراء غارة للطائرات الحربية بـالبراميل المتفجرة على بلدة أبطع في ريف درعا، واستهدفت غارات للطائرات وقصف بصواريخ أرض أرض مدينة مدينة الشيخ مسكين وبلدة بصر الحرير بدرعا.

من جانبه قال مركز حماة الإعلامي إن غارات النظام على قرية المشيرفة بريف حماة الشرقي أسفرت عن مقتل مدني وإصابة العديد، كما ألقى طيران النظام عددا من البراميل المتفجرة على مدينة كفر زيتا بريف حماة الشمالي.

من جهتها أفادت وكالة سوريا برس بمقتل طفلين وإصابة عدد من المدنيين جراء أربع غارات لطيران النظام على مدينة الرقة، وفي الأثناء أفاد اتحاد التنسيقيات بسقوط قتيلين وعشرات الجرحى بغارات لطيران النظام على مدينة تلبيسة بريف حمص.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Lebanese Hezbollah supporters carry pictures of Hezbollah fighters who were killed in battle in Syria and against Israel, during a rally to mark the 13th day of Ashoura, in the southern market town of Nabatiyeh, Lebanon, Friday, Nov. 7, 2014. Shiites mark Ashoura, the tenth day of the Islamic month of Muharam, to commemorate the Battle of Karbala in the 7th century when Imam Hussein, a grandson of Prophet Muhammad, was killed in present-day Iraq. (AP Photo/Mohammed Zaatari)

أعلن حزب الله اللبناني تحرير أحد جنوده المحتجزين لدى إحدى المجموعات المسلحة بسوريا مقابل إطلاق أسيرين منها كانا لديه، مشيرا إلى أن ذلك كان نتيجة مفاوضات استمرت لأسابيع.

Published On 25/11/2014
RAQQA, SYRIA - NOVEMBER 25: People place the bodies into body bags after the air strikes by Syrian army warplanes on the ISIL-held northern city of Raqqa, Syria on November 25, 2014. At least 130 people have been killed when Syrian war planes struck in Raqqa.

ارتفعت اليوم الأربعاء إلى 130 قتيلا تقريبا حصيلة الغارات التي شنها الطيران الحربي السوري على مدينة الرقة شمال شرقي سوريا، في وقت غابت فيه أي أصوات دولية لإدانة المجزرة.

Published On 26/11/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة