مباحثات بين البارزاني ورئيس أركان الجيش الأميركي

Iraqi Kurdish regional President Masoud Barzani (L) greets the U.S. Army Chief of Staff General Raymond Odierno during a meeting in Baghdad November 25, 2014. REUTERS/Stringer (IRAQ - Tags: POLITICS MILITARY)
أوديرنو (يمين) التقى البارزاني وأعرب عن ارتياحه للتعاون القائم بين الأميركيين والبشمركة (رويترز)

اجتمع رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني أمس الثلاثاء مع رئيس أركان الجيش الأميركي ريموند أوديرنو، وذلك للاطلاع على آخر التطورات في جبهات القتال بين قوات البشمركة ومسلحي تنظيم الدولة الإسلامية، وفقا لبيان نشرته رئاسة الإقليم.

وأبدى أوديرنو بحسب البيان ارتياحه للتعاون القائم بين الأميركيين والبشمركة في التصدي لتهديد تنظيم الدولة.

من جهته أبلغ البارزاني الطرف الأميركي بأن الحل لا يكمن فقط في المواجهة العسكرية بل في حل سياسي واقعي لمشاكل العراق الداخلية، وأن مواجهة تنظيم الدولة تحتاج إلى مشاركة جميع الأطراف في العراق.

وكان البارزاني قد أكد الأسبوع الماضي أن الدول الغربية لم تقدم ما يكفي من الأسلحة الثقيلة لمساعدة قوات البشمركة الكردية على توجيه "ضربة حاسمة" لـتنظيم الدولة الإسلامية.

ويشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات جوية على تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا شملت غارات داخل وخارج مدينة عين العرب (كوباني) السورية على الحدود مع تركيا حيث يحاول مقاتلون أكراد صد هجوم الدولة الإسلامية.

المصدر : الجزيرة + وكالات