النصرة تسيطر على مبان قرب حلب و"العويجة" بيد النظام

أعلنت جبهة النصرة الاثنين السيطرة على عدة مبان في المدخل الجنوبي لقرية الزهراء قرب حلب  شمال البلاد، في حين أكدت مصادر رسمية سيطرة قوات النظام على منطقتي المناشر والمقلع والتلال المحيطة بمنطقة العويجة في حلب.

وقالت جبهة النصرة إن مقاتليها تمكنوا من السيطرة على عدة مبان في منطقة الجمعية السكنية في المدخل الجنوبي لقرية الزهراء قرب حلب.

من جهتها، أعلنت الجبهة الإسلامية في سوريا أنها تمكنت من قتل عشرة عناصر من قوات النظام في كمين استهدف دورية في حي ميسلون في حلب.

وأعلنت فصائل في المعارضة المسلحة في حلب أن مقاتليها تمكنوا من تدمير آليات ثقيلة تابعة لقوات النظام في منطقتي الشيخ نجار ومنطقة دوار البريج شرق حلب.

في المقابل، أفادت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) بأن وحدة من القوات النظامية بالتعاون مع مجموعات الدفاع الوطني أحكمت سيطرتها على منطقتي المناشر والمقلع والتلال المحيطة بمنطقة العويجة في حلب.

وفي السياق، قالت شبكة سوريا مباشر إن طيران النظام ألقى براميل متفجرة على محيط بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي، وسط استمرار الاشتباكات بين قوات النظام وكتائب المعارضة.

مخيم حندرات
وفي تطور ميداني آخر في حلب، قال ناشطون إن قوات المعارضة سيطرت على منطقة المعامل المحيطة بمخيم حندرات في ريف حلب، إثر اشتباكات عنيفة مع قوات جيش النظام.

وأضافت المصادر ذاتها أن قتلى وجرحى من عناصر النظام والمليشيات المساندة له سقطوا خلال الاشتباكات التي سبقت السيطرة على المنطقة.

وفي مناطق أخرى من البلاد، قال ناشطون إن اشتباكات بين قوات النظام وكتائب المعارضة تواصلت بحي المنشية في درعا البلد.

وفي ريف حماة الغربي، ذكر ناشطون أن قوات النظام قصفت بالهاون منطقة أثريا أفاميا وقرية الكركات بجبل شحشبو.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

استهداف مقار قوات النظام بحي صلاح الدين بحلب

قتل أكثر من 15 عنصرا من حزب الله وقوات النظام بهجوم لجبهة النصرة بجرود فليطة بريف دمشق‎، بينما تتواصل الاشتباكات بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام بمحيط قريتي نبل والزهراء بحلب.

Published On 24/11/2014
توتر بين قوات الحماية الكردية والمعارضة المسلحة

قتل عدد من قوات النظام السوري في المعارك مع كتائب المعارضة بمختلف أنحاء سوريا، وخاصة في دمشق وريفها حيث تمكنت المعارضة المسلحة من صد هجوم للنظام على حي جوبر.

Published On 23/11/2014
المعارضة تصد هجوما على حي جوبر بدمشق

قال تنظيم الدولة الإسلامية إن مسلحيه قتلوا عشرات من قوات النظام السوري بهجوم في ريف حمص الشرقي، بينما أعلنت المعارضة المسلحة إحباط محاولة لقوات النظام لاقتحام حي جوبر بالعاصمة دمشق.

Published On 22/11/2014
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة