اعتقال ثلاثة فلسطينيين "طعنوا" إسرائيليين بالقدس

قالت مصادر إسرائيلية إن الشرطة اعتقلت مساء الاثنين ثلاثة فلسطينيين على خلفية عمليتي طعن وقعتا في البلدة القديمة في القدس المحتلة.

وفي بيان لها نقلته الإذاعة الإسرائيلية، قالت الشرطة إن قوة تابعة لها اعتقلت ثلاثة فلسطينيين على خلفية طعن مستوطنين اثنين في البلدة القديمة.

وأضافت أن عراكا نشب مع مجموعة من الشبان أصيب فيه إسرائيليان بجروح من جراء تعرضهما للطعن بسكين من قبل عدد من الشباب الفلسطينيين، مشيرة إلى أنه تم نقل الشبان الثلاثة للتحقيق.

وقالت الإذاعة إن "الجريحين نقلا إلى المستشفى حيث وصفت حالة أحدهما بأنها متوسطة الخطورة وحالة الآخر بأنها طفيفة".

وكانت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية قالت إن عمليتي طعن وقعتا في البلدة القديمة، العملية الأولى استهدفت رجلا إسرائيليا في الأربعينيات من العمر. والثانية تمثلت في الاعتداء على ثلاثة يهود متدينين أحدهم أصيب بجروح طفيفة.

وتشهد مناطق مختلفة بمدينة القدس مواجهات ليلية بشكل يومي إثر تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس واستمرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين.

وأعلنت شرطة الاحتلال جملة من الإجراءات الأمنية للحد من إلقاء الحجارة في القدس، منها زيادة عدد قوات الشرطة في المدينة، وتشكيل غرفة عمليات مراقبة على مدار الساعة من خلال مناطيد أطلقت في سماء القدس، بالإضافة إلى زيادة عدد الحواجز أمام الأحياء الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

JERUSALEM, ISRAEL - NOVEMBER 19: Israeli security forces tighten security measures in Jerusalem, on November 19, 2014 after an attack at a West Jerusalem synagogue. On Tuesday, four Israelis were killed and others injured in an attack by two suspected Palestinians on a Jewish synagogue in West Jerusalem. The attackers were shot dead by Israeli police in the immediate wake of the attack.

جاب مئات من اليهود شوارع مؤدية لأبواب الحرم القدسي الشريف داخل أسوار البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بينما أصيب أربعة إسرائيليين بمواجهات مع شبان فلسطينيين في حي العيسوية بالمدينة.

Published On 24/11/2014
Israel's Prime Minister Benjamin Netanyahu delivers a statement to the media in Jerusalem November 18, 2014. Two Palestinians armed with a meat cleaver and a gun killed four worshippers in a Jerusalem synagogue on Tuesday before being shot dead by police, the deadliest such incident in six years in the holy city. Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu pledged to respond with a "heavy hand" and accused Western-backed Palestinian President Mahmoud Abbas of inciting violence in Jerusalem. REUTERS/Baz Ratner (JERUSALEM - Tags: CIVIL UNREST POLITICS)

يتجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لطرح مشروع قانون يقضي بسحب الإقامة والحقوق الاجتماعية من منفذي العمليات ضد أهداف إسرائيلية، فيما تنظر النيابة العسكرية أربعة التماسات ضد هدم منازل فلسطينيين.

Published On 23/11/2014
مستوطنون يضرمون النار في المسجد الغربي لقرية المغير شمال شرق رام الله

أقدم مستوطنون إسرائيليون على حرق منزل لعائلة فلسطينية بقرية أبو فلاح شمال مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأحد، وخطوا عليه شعارات ضد العرب والفلسطينيين.

Published On 23/11/2014
المزيد من المسجد الأقصى
الأكثر قراءة