مقتل ضابط شرطة باستهداف مدرعة في سيناء

ARISH, -, EGYPT : A picture uploaded on the official Facebook page of the Egyptian army spokesperson on November 20, 2013 shows a burnt-out army bus following a car bomb attack in North Sinai's provincial capital Al-Arish. The Sinai bombing, which killed 11 soldiers and wounded dozens, was the deadliest in the region bordering Gaza and Israel since an August 19 ambush by gunmen on a convoy of security forces that killed 25 policemen in the North Sinai town of Rafah
آثار هجوم على حافلة عسكرية في العريش بسيناء خلال 2013 (الفرنسية)

أفادت مصادر أمنية وطبية بشمال سيناء في مصر أن ضابط شرطة قتل وأصيب أمين شرطة إثر استهداف مدرعة بعبوة ناسفة عند قرية زارع الخير غربي العريش.

وقالت مصادر قبلية إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة على الطريق, وفجروها عن بُعد أثناء مرور مدرعة الشرطة مساء أمس الأحد.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية أن القتيل ضابط برتبة ملازم أول, وأضاف أن الهجوم أسفر كذلك عن إصابة أمين شرطة تم نقله إلى المستشفى العسكري بالعريش للعلاج.

وأضافت الداخلية في البيان أن "الأجهزة الأمنية تقوم حالياً بتمشيط موقع الحادث لتعقب الجناة".

وتتعرض قوات الشرطة والجيش لهجمات متكررة ذهب ضحيتها المئات من رجال الشرطة والجيش، وتبنت أغلبها جماعة أنصار بيت المقدس, كما تقول الحكومة إن المئات من "العناصر المتشددة" قتلوا خلال الحملة التي تشنها القوى الأمنية في سيناء.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة حملة عسكرية موسعة، انطلقت في سبتمبر/ أيلول 2013، لتعقب من تصفهم بالعناصر "الإرهابية، التكفيرية، الإجرامية" في عدد من المحافظات وخاصة شمال سيناء.

المصدر : وكالات