وزير دفاع تونس: الانتخابات تجري في ظروف أمنية مثالية

قال وزير الدفاع التونسي غازي الجريبي إن الانتخابات الرئاسية انطلقت في ظروف أمنية "مثالية"، وأكد أن التهديدات "الإرهابية" لن تثني التونسيين على ممارسة حقهم الدستوري.

ودعا الوزير في جولة تفقدية إلى عدد من المراكز الانتخابية المواطنين إلى الالتزام باليقظة والحذر، وذلك بهدف إفشال مخططات "الإرهابيين".

وأكد أن قوات الأمن اتخذت كل الاحتياطات من أجل ضمان السير العادي للعملية الانتخابية، وطالب المواطنين بالتنقل بكثافة إلى مراكز الاقتراع من أجل إفشال مخططات "الإرهابيين" الذين يعملون على زرع الخوف من أجل إفشال الانتخابات.

وتوافد التونسيون منذ صباح اليوم الأحد على مراكز الاقتراع لاختيار أول رئيس منتخب بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

ودعي لهذه الانتخابات نحو 5.3 ملايين ناخب لاختيار رئيسهم من بين 27 مرشحا، أبرزهم الرئيس المؤقت المنتهية ولايته منصف المرزوقي ورئيس حركة نداء تونس الباجي قايد السبسي والقيادي اليساري البارز حمة الهمامي.

ونشرت السلطات نحو تسعين ألف عنصر من الجيش والشرطة لتأمين سير عملية التصويت، خاصة حول مراكز الاقتراع التي يقدر عددها بنحو 4000. وتأتي الاستعدادات الأمنية المشددة بسبب تهديدات وصفتها وزارة الداخلية بالإرهابية، حيث قالت إنها تلقت تحذيرات من وقوعها بهدف إفشال الانتخابات.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نظم التلفزيون الحكومي التونسي لأول مرة سبرا لآراء الناخبين بعد خروجهم من مركز للاقتراع بالانتخابات الرئاسية في مدينة سيدي بوزيد مهد الثورة التونسية وسط البلاد. وذكرت وكالة الأناضول أنه على بعد مائتي متر من مركز اقتراع بشارع الجمهورية في سيدي بوزيد، وضع التلفزيون التونسي الرسمي صندوقا خاصا به لسبر آراء الناخبين، حيث كان يدعوهم عقب […]

23/11/2014

نشرت وول ستريت جورنال مقالا عن الانتخابات الرئاسية التونسية، اعتبر أن راشد الغنوشي يعود إليه فضل تقديم الديمقراطية إلى البلدان العربية، وتناولت صحف أخرى الإستراتيجية الأميركية إزاء تنظيم الدولة.

21/11/2014

خلف عربة لبيع الملابس المستعملة بحي التضامن بتونس تقضي فاطمة يومها محاولة إقناع الزبائن بجودة بضاعتها وسعرها المناسب، في عقدها الخامس تعمل يوميا لإعالة أربعة أبناء عاطلين عن العمل.

21/11/2014
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة