انفجار يستهدف قوات الاحتلال شمال القدس

شرطي للاحتلال بقلنديا شمال القدس يطلق قنابل الغاز تجاه فلسطينيين خلال مواجهات احتجاجا على الانتهاكات بالأقصى (رويترز)
شرطي للاحتلال بقلنديا شمال القدس يطلق قنابل الغاز تجاه فلسطينيين خلال مواجهات احتجاجا على الانتهاكات بالأقصى (رويترز)

أصيب فلسطيني بجروح طفيفة عندما انفجرت عبوة ناسفة استهدفت عناصر من شرطة الاحتلال الإسرائيلية في بلدة شعفاط، شمال القدس الشرقية المحتلة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان "إنه خلال ساعات مساء السبت ألقيت عبوة ناسفة، -على ما يبدو- باتجاه قوات الشرطة وحرس الحدود العاملين في شعفاط، مما أدى إلى إصابة مواطن مقدسي تصادف وجوده قرب المكان، ولم تسجل أي إصابات في صفوف القوات".

وذكرت أن قوة إسرائيلية معززة بخبراء متفجرات هرعت إلى المكان وتواصل البحث عن منفذي الهجوم.

ومن جهته ذكر شاهد عيان فلسطيني أنه سمع صوت انفجار قوي تبعه صوت سيارة إسعاف ودوريات شرطة الاحتلال، دون أن يذكر تفاصيل إضافية.

وتشهد أحياء بالقدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية مواجهات مع القوات الإسرائيلية منذ عدة أشهر، احتجاجا على الاعتداءات الإسرائيلية، والاعتقالات شبه اليومية في صفوف الفلسطينيين، والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى من قبل المتطرفين اليهود والمستوطنين.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

مع ارتفاع حدة التوتر الأمني واتساع رقعة الاحتجاجات وإخفاق الشرطة في إعادة الهدوء، لجأت الحكومة الإسرائيلية بخطوة غير مسبوقة لنشر عناصر احتياط من وحدة الكوماندوز العسكرية بالقدس الشرقية المحتلة.

22/11/2014

تمكن أربعون ألف مصل من أداء صلاة الجمعة في الأقصى المبارك بعد أن أزالت قوات الاحتلال الحواجز الأمنية بمحيط المسجد, بينما اندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية بعدة مناطق.

21/11/2014

حذرت اللجنة المركزية لحركة فتح من انزلاق موجة التصعيد الإسرائيلية الأخيرة وازدياد أعمال العنف في جميع الأراضي الفلسطينية -خاصة في مدينة القدس المحتلة- إلى “هاوية حرب دينية خطيرة مرفوضة ومدانة”.

20/11/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة