الاحتلال يتهم حماس بمحاولة اغتيال ليبرمان

Avigdor Liberman, Deputy Prime Minister and Minister of Foreign Affairs of Israel, delivers his speech, during the welcoming ceremony for Israel as the 21st Member State of CERN, at the European Particle Physics laboratory (CERN), in Meyrin near Geneva, Switzerland, Wednesday, Jan.15, 2014. (AP Photo/Keystone,Salvatore Di Nolfi)
ليبرمان يقطن في مستوطنة نوكديم بالضفة الغربية المحتلة (أسوشيتد برس)

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) عن اعتقاله عناصر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشبهة التخطيط لاغتيال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أثناء توجهه إلى منزله بمستوطنة في الضفة الغربية المحتلة إبان العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة  في يوليو/تموز الماضي.

وقال بيان لشين بيت أصدره أمس الخميس إن خطة الاغتيال حاكتها حركة حماس، مشيرا إلى أن  ثلاثة من المحتجزين الفلسطينيين (إبراهيم وزياد الزير وعدنان تسابيح) أعضاء في حماس، وأنهم أقروا خلال استجوابهم بأنهم كانوا يأملون بأن يبعث قتل ليبرمان "رسالة لإسرائيل تؤدي إلى إنهاء حرب غزة".

وأضاف البيان أن محكمة عسكرية وجهت اتهاما بالتآمر لارتكاب جريمة قتل وتهريب أسلحة للمشتبه بهم الثلاثة الذي يقيمون في قرية حرملة قرب مستوطنة نوكديم حيث منزل ليبرمان.

وأشار شين بيت إلى أن المشتبه بهم "كانوا يجمعون معلومات عن موكب الوزير" والطرق التي يسلكها من وإلى منزله، وأنهم كانوا يسعون إلى الحصول على قاذفة صواريخ لاستهداف سيارته.

وأكد البيان أن خطة الاغتيال مؤشر على تصعيد حركة حماس لنشاطها في الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

المصدر : وكالات