قتلى وجرحى بسيارات ملغمة وأحزمة ناسفة بالعراق

Iraqi police secure the site of a car bomb explosion at a checkpoint in the Suweirah area, 45 kms south of Baghdad, on April 21, 2014. A suicide bomber detonated a vehicle rigged with explosives at the police checkpoint, killing 10 people, an officer and a medical source said. Violence has killed at least 490 people in Iraq this month and upwards of 2,700 this year, according to AFP figures based on security and medical sources. AFP PHOTO/AHMAD AL-RUBAYE
تفجير سابق في منطقة الصويرة جنوب شرقي بغداد (الفرنسية/غيتي)

قتل اليوم الأربعاء ما لا يقل عن 23 شخصا -معظمهم من رجال الأمن- في عدة هجمات بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة في مناطق متفرقة من العراق، وكان أكثرها دموية في العاصمة بغداد ومحيطها.

فقد لقي 11 شخصا -بينهم ستة من رجال الشرطة- حتفهم، وأصيب 21 شخصا في هجوم مزدوج استهدف مبنى للشرطة في ميدان النسور ببغداد.  

وقال مصدر لوكالة الأناضول -مفضلاً عدم كشف هويته- إن "انتحارياً كان يقود سيارة مفخخة فجرها عند بوابة مقر الشرطة الاتحادية، أعقب ذلك هجوم آخر في المكان نفسه، حيث فجّر انتحاري آخر حزاماً ناسفاً كان يرتديه". 

وفي محافظة ديالى (شمالي بغداد) قُتل العقيد بالجيش فيصل الزهيري عندما هاجم شخص بمركبة همفي موكبه، فقتل خمسة من رجاله أيضا.

كما استهدف شخص بسيارة ملغمة نقطة تفتيش عسكرية في مدينة اليوسفية على بعد 15 كيلومترا جنوبي بغداد، مما أدى إلى مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرين آخرين، وفق الشرطة. 

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات عراقية أخرى أعمال عنف بشكل شبه مستمر، تتمثل في تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة، تسفر عن مقتل وإصابة العشرات من المواطنين وعناصر الأجهزة الأمنية، ولا تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات