إصابة جنديين إسرائيليين بانفجار بمزارع شبعا اللبنانية

A Lebanese Army soldier carries an Israeli drone in the Marjeyoun countryside, south Lebanon September 20, 2014. The Lebanese Army found the MK drone that fell in the Marjeyoun countryside near the Lebanese-Israeli border, the National News Agency (NNA) reported. The Israel Defence Forces confirmed that the unmanned aerial vehicle was from Israel, according to Israeli media. REUTERS/Karamallha Daher (LEBANON - Tags: POLITICS MILITARY TPX IMAGES OF THE DAY)
جندي لبناني يحمل طائرة إسرائيلية دون طيار سقطت الشهر الماضي بمنطقة مرجعيون(رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة بإصابة جنديين إسرائيليين اليوم في انفجار عبوة ناسفة بدورية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة.

وحسب المراسل فقد رد الجيش الإسرائيلي بقصف مرتفعات بلدة كفرشوبا في جنوب لبنان، وأضاف مراسل الجزيرة في بيروت أن ست قذائف إسرائيلية سقطت على البلدة والتلال المحيطة بها، وعقب القصف استنفر الجيش اللبناني وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) قواتهما على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وذكر تلفزيون المنار التابع لحزب الله اللبناني أن دوي انفجار القذائف الإسرائيلية سمع في المنطقة، أشار المراسل إلى أنه لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تفجير العبوة، ويأتي الحادث بعد يومين من إطلاق إسرائيل نيران باتجاه الأراضي اللبنانية ما أدى إلى إصابة جندي لبناني.

وقال مراسل الجزيرة في القدس المحتلة إلياس كرام إن طائرات عمودية إسرائيلية وصلت إلى مكان استهداف الجنديين الإسرائيليين لنقلهما، وإن التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث.

وقد أبدت قيادات عسكرية إسرائيلية مخاوفها من أن يؤدي تكرار هذه الحوادث إلى تصعيد الوضع في جنوب لبنان، لينضاف إلى توتر الأوضاع في المناطق الشرقية للبنان ومنطقة الجولان السورية المحتلة.

المصدر : الجزيرة + وكالات