فيديو يظهر تفجير مبنى للنظام في حلب

فجر جيش المجاهدين غرفة العمليات الأولى لقوات تابعة للنظام السوري في حي العامرية بحلب، مما أسفر عن مقتل ضابطين و11 شخصا آخر، وتدمير مدفع رشاش من عيار 14.30 ملم.

وأظهر تسجيل مصور بثه جيش المجاهدين عملية تفجير المبنى المذكور، وقال ناشطون إنها تمت بعد حفر أفراد الجيش نفقا طوله ثلاثون مترا تحت المبنى الذي تعرض للتفجير، مشيرين إلى أن عملية الحفر تمت بآلات بسيطة وتم التمويه عنها بطرق أبسط.

وبيّن التسجيل أنه بعد الحفر تم زرع الألغام المتفجرة في النفق وإغلاقه، ثم تفجيره فيما بعد.

يذكر أن جيش المجاهدين كان قبل تشكيله عبارة عن ألوية وكتائب تضم لواء الأنصار ولواء الأمجاد ولواء جند الحرمين، إضافة إلى تجمع "فاستقم كما أمرت". وهو يتكون من قرابة خمسة آلاف مقاتل، وينشط بشكل أساسي في ريف حلب الغربي وقسم من الريف الشمالي وريف حلب الجنوبي ومدينة حلب بشكل رئيسي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

An image released by the Syrian opposition's Shaam News Network, shows an anti-regime demonstration in the town of Dael in Daraa province on May 11, 2012. Tens of thousands of protesters defied regime gunfire and took to the streets, a day after twin bombings killed dozens of people in Damascus, a monitoring

قتل اليوم سبعة أشخاص بنيران الأمن السوري، بينما تصدرت حلب المشهد الأمني حيث خرجت مظاهرة مسائية تطالب بإسقاط النظام، كما وقع فيها انفجار أمام مقر حزب البعث. وتحدثت السلطات عن إحباط محاولة تفجير بالمدينة.

Published On 12/5/2012
مقتل 13 في تفجير انتحاري في دمشق اليوم

سقط عشرات القتلى والجرحى في تفجير ضخم وقع بمنطقة المرجة وسط دمشق بالقرب من مقر وزارة الداخلية، في حين ارتفعت حصيلة القتلى نتيجة القصف المتواصل لقوات النظام على مدن عدة إلى أكثر من 45 قتيلا اليوم.

Published On 30/4/2013
معبر باب الهوى إنفجار سيارتين مفخختين في معبر باب الهوى وعشرات القتلى والجرحى (مصدر الصورة ورد من ناشطين الى مدونة الجزيرة)

قتل عشرة أشخاص جراء تفجير سيارتين ملغومتين قرب الحاجز الرئيسي لمعبر باب الهوى السوري الحدودي مع تركيا، وتسبب انفجاران آخران أمام مقر كتيبة تابعة لقوات المعارضة بحلب في سقوط قتلى وجرحى، بينما قصفت القوات النظامية مدينة درعا ومناطق بريف إدلب.

Published On 20/1/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة