اعتقال قتلة الدبلوماسي الإسباني بالخرطوم

الشرطة السودانية لم تعط أي معلومات عن قتلة الدبلوماسي الإسباني (الجزيرة-أرشيف)
الشرطة السودانية لم تعط أي معلومات عن قتلة الدبلوماسي الإسباني (الجزيرة-أرشيف)

قالت الشرطة السودانية إنها ألقت القبض على قتلة الدبلوماسي الإسباني إيميل يانو غارسيا الذي عثر عليه مقتولا في منزله بالخرطوم الاثنين الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن المكتب الصحفي للشرطة اليوم الجمعة، أنه "ألقي القبض على قتلة الدبلوماسي الإسباني، وأنه سيتم الكشف عن تفاصيل العملية في مؤتمر صحفي اليوم"، دون أن تذكر أي معلومات عن القتلة.

وعثر على غارسيا الموظف بالقسم القنصلي في سفارة إسبانيا بالخرطوم الاثنين الماضي مقتولا في منزله بحي غاردن سيتي، أحد أرقى الأحياء في العاصمة السودانية، إثر طعنتين بسكين طبقا لما ذكرته الشرطة وقتها.

وقالت الشرطة إن غارسيا (61 عاما) -الذي يرأس قسم التأشيرات في السفارة الإسبانية بالخرطوم منذ ثلاث سنوات- قتل طعنا في منزله، وإن خادمته هي من اكتشف الحادثة وأبلغت بها الشرطة على الفور.

وكانت وزارة الخارجية السودانية قد اكتفت بتعميم مقتضب أعلنت فيه أسفها للحادثة، مشيرة إلى أن الشرطة باشرت تحرياتها للوصول إلى الجاني أو الجناة في أقرب فرصة ممكنة، وأكدت التزامها الصارم بحماية كل الدبلوماسيين والأجانب المقيمين في مختلف أنحاء البلاد.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

قال وزير العدل السوداني محمد علي المرضي إن 28 شخصا من أصل 68 لا يزالون قيد الاتهام في قضية مقتل رئيس تحرير صحيفة الوفاق محمد طه محمد أحمد الذي قتل في سبتمبر/أيلول الماضي. وأضاف الوزير أن عددا من المتهمين اعترفوا بتنفيذ الجريمة.

قضت محكمة سودانية بإعدام عشرة متهمين بعد إدانتهم باختطاف واغتيال رئيس تحرير صحيفة الوفاق محمد طه محمد أحمد العام الماضي. وكشفت مداولات المحاكمة أن الجريمة تمت بدوافع الانتقام من الصحفي لنشره مقالة اعتبرت مسيئة لقبيلة الفور بغربي السودان.

قضت محكمة سودانية بإعدام أربعة سودانيين متهمين بقتل دبلوماسي أميركي وسائقه السوداني في العام 2008. وحكم على متهم خامس بالسجن عامين لأنه أمد المتهمين الآخرين بالسلاح من دون أن يشارك في الجريمة. وحذرت السفارة الأميركية بالخرطوم من حدوث أعمال انتقام عقب الحكم.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة