غزة تنفي صلتها بأحداث سيناء

A Palestinian security officer sits near the gate under Palestinian control at the Rafah border crossing with Egypt in the southern Gaza Strip October 25, 2014. The decision was taken to close the Rafah crossing into the Gaza Strip, the only route into the Palestinian territory not controlled by Israel, as Egypt declared a three-month state of emergency in the north and centre of the Sinai Peninsula after a suicide car bombing killed 30 soldiers. AFP PHOTO/ SAID KHATIB
السلطات المصرية أبلغت وزارة الداخلية في غزة بإغلاق معبر رفح الحدودي (غيتي)

الجزيرة نت-غزة

أكدت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة مساء السبت أنه لا صلة للقطاع بما يجري داخل جمهورية مصر العربية، مشيرة إلى أن الأنفاق الحدودية بين الجانبين "أصبحت جزءا من الماضي" بعد إغلاقها من قبل الجيش المصري منذ أكثر من عامين.

وقال المتحدث باسم الوزارة إياد البزم في تصريح صحفي وصل الجزيرة نت نسخة منه، إن حدود غزة الجنوبية مع مصر مضبوطة وآمنة، وتخضع لمراقبة وإجراءات مشددة من الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وشدد على أن وزارته لا تسمح بالمساس بأمن الحدود، وتعتبر الأمن القومي المصري أولوية فلسطينية، لافتا إلى أنها أغلقت الحدود بشكل كامل منذ وقوع الحادث.

وطالب المسؤول الفلسطيني بتجنيب غزة أي إجراءات من شأنها زيادة معاناة الشعب الفلسطيني في القطاع في ظل الحصار الإسرائيلي، داعيا لإعادة فتح معبر رفح للتخفيف من معاناة السكان.

وعبّر المتحدث باسم الداخلية عن بالغ الحزن لمقتل الجنود المصريين بسيناء، واصفا ما جرى بالجريمة النكراء.

وكانت السلطات المصرية أبلغت وزارة الداخلية في غزة بإغلاق معبر رفح البري اليوم السبت، دون الإبلاغ عن تفاصيل أخرى.

واتهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أطرافا خارجية -لم يسمها- بالوقوف وراء هجمات سيناء، التي خلفت نحو 31 قتيلا من الجيش المصري وعددا آخر من الإصابات أمس.

وقال السيسي في كلمة أمام مجموعة من القيادات في الجيش المصري إنه سيتم اتخاذ إجراءات جديدة مع قطاع غزة "لحل مشكلة الإرهاب من جذورها"، على حد تعبيره.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

A Palestinian boy carries belongings near his family's damaged house, which witnesses said was hit by an Israeli air strike, in Rafah in the southern Gaza Strip August 26, 2014. Israeli air strikes launched before dawn on Tuesday killed two Palestinians and destroyed much of one of Gaza's tallest apartment and office buildings, setting off huge explosions and wounding 20 people, Palestinian health officials said. Israel had no immediate comment on the attacks that took place as Egyptian mediators stepped up efforts to achieve an elusive ceasefire to end seven weeks of fighting. Israel launched an offensive on July 8, with the declared aim of ending rocket fire into its territory. REUTERS/Ibraheem Abu Mustafa (GAZA - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

قال مسؤول مصري إن أكثر من مائتي طن من المساعدات أرسلتها جهات عربية وأجنبية وصلت اليوم لغزة عبر معبر رفح، كما أعلن برنامج الأغذية العالمي إرسال قافلة إغاثية لغزة.

Published On 27/8/2014
Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

أعلن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حالة الطوارئ لثلاثة أشهر وحظر التجول من الساعة الخامسة مساء وحتى السابعة صباحا بمناطق بشمال سيناء، وذلك بناء على توصية من مجلس الدفاع الوطني.

Published On 25/10/2014
NEW YORK, NY - OCTOBER 16: United Nations Secretary-General Ban Ki-moon speaks during a press conference on his visit to Gaza and Ebola virus, in United Nations headquarters in New York, United States on October 16, 2014.

أدانت دول عربية والأمم المتحدة وبريطانيا الهجوم الذي أوقع عشرات القتلى والجرحى من العسكريين المصريين في شمال سيناء، الأمر الذي دفع السلطات المصرية إلى إعلان حالة الطوارئ لمدة ثلاثة أشهر.

Published On 25/10/2014
كلمة للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في أعقاب الهجمات التي استهدفت الجيش بسيناء

اتهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أطرافا خارجية بالوقوف وراء هجمات سيناء أمس، وأكد في كلمة أمام قيادات الجيش أن الشعب وقيادته يد واحدة في مواجهة ما سماه “الإرهاب”.

Published On 25/10/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة