ضبط ثلاثة ملايين حبة مخدرة بمطار الكويت

الحبوب المضبوطة كانت مخبأة في فرن طبخ ومرسلة من لبنان (الأوروبية)
الحبوب المضبوطة كانت مخبأة في فرن طبخ ومرسلة من لبنان (الأوروبية)

ضبطت مباحث جمارك الكويت أمس الأحد أكثر من ثلاثة ملايين حبة مخدرة في مبنى الشحن الجوي في مطار الكويت قادمة من لبنان.

وقال رئيس مكتب البحث والتحري الجمركي في الإدارة العامة للجمارك راشد البركة إن المكتب ضبط ثلاثة ملايين و250 ألف حبة مخدرة من نوع "لكزس" (من أخطر أنواع الحبوب المخدرة) في مبنى الشحن الجوي في مطار الكويت الدولي قادمة من لبنان.

وذكرت مصادر جمركية أن الحبوب المضبوطة كانت مخبأة في فرن طبخ ومرسلة إلى وافد لبناني في الكويت.

وأضافت أنه تمت مصادرة المضبوطات واتخاذ الإجراءات القانونية لضبط المرسلة إليه وتحويله إلى جهات الاختصاص للتحقيق معه.

وفي أبريل/نيسان الماضي، ضبط رجال جمارك ميناء الشويخ في العاصمة الكويتية ما يفوق مليوني قرص "كبتي" المخدر.

وفي الشهر ذاته، أعلنت السعودية اعتقال ستة أشخاص هم خمسة سعوديين وبحريني، خلال محاولتهم تهريب 22 مليون قرص مخدر من نوع "إمفيتامين"، بقيمة مليار و38 مليون ريال (277 مليون دولار)، مخفية داخل بكرات من الأسلاك الشائكة.

وآنذاك، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، إن التحقيقات كشفت ارتباط الأمر بشبكة دولية تنشط في تهريب أقراص "إمفيتامين" إلى السعودية، ويتزعمها أشخاص سوريون يتنقلون بين عدد من الدول بالشرق الأوسط.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أيدت محكمة الاستئناف بالكويت حكم الإعدام الصادر بحق أحد أعضاء أسرة آل الصباح الحاكمة ويعرف باسم الشيخ طلال بتهمة الاتجار بالمخدرات، كما حكمت على ثلاثة من شركائه هم شخص من البدون وبنغالي وهندي بالسجن المؤبد وحكم على اثنين آخرين بالسجن سبع سنوات.

تناولت الصحف الأميركية الصادرة اليوم الأحد مواضيع عدة، أبرزها الكشف عن مذكرة أميركية تؤكد تقاعس الرئيس الأفغاني عن مكافحته للمخدرات، ولم شمل السنة في العراق، إضافة إلى وصف منح المرأة حق الترشيح والانتخاب في الكويت بأنه مثال يحتذى به، وأيدت مشروع قرار استنساخ الخلايا الجنينية.

شهدت الكويت اليوم تنفيذ حكم الإعدام بثلاثة من رعايا دولة بنغلاديش أدينوا باغتصاب وقتل خادمة سريلانكية بعد اقتحامهم أحد المنازل. وأقرت الكويت عقوبة الإعدام عام 1964 وأضافتها عام 1995إلى عقوبات قضايا المخدرات ونفذت الحكم باثنين من الإيرانيين عام 1998.

أثارت قطعتا نقانق قدمهما شارون لرئيس المخابرات المصرية أزمة دبلوماسية بين تل أبيب والقاهرة وفقا لصحيفة القدس العربي التي تناولت أيضا أزمة المخدرات بين الشباب الكويتي. وفي شأن آخر نقلت الشرق الأوسط عن مساعد وزير الخارجية الأميركي السابق قوله إن الرئيس الفلسطيني عرفات أضاع فرصا عديدة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة