قذيفة من عين العرب تعبر الحدود وأنقرة تستعد للرد

Turkish soldiers stand guard as Syrian Kurdish refugees wait behind the border fences to cross into Turkey near the southeastern town of Suruc in Sanliurfa province , October 17, 2014. A U.S. State Department official held direct talks for the first time last weekend with a Syrian Kurdish group involved in the fight against Islamic State in Syria, including the besieged town of Kobani, the State Department said on Thursday. REUTERS/Kai Pfaffenbach (TURKEY - Tags: MILITARY CONFLICT POLITICS)
تركيا اتخذت سلسلة من التدابير على الحدود مع سوريا تحسبا لتداعيات القتال الدائر بمدينة عين العرب (كوباني) السورية (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة على الحدود السورية التركية بأن قذيفة أُطلقت من داخل مدينة عين العرب (كوباني) شمالي سوريا، قد سقطت قرب موقع عسكري تركي.

وأضاف مراسل الجزيرة أن القوات التركية في حالة تأهب للرد على مصدر القذيفة التي سقطت على بعد حوالي مائتي متر من موقع عسكري تركي.

وأوضح المراسل ماجد عبد الهادي أن القذيقة سقطت بالقرب من عربات ليست عسكرية، وأشار إلى أن قذيفة أخرى أطلقت من عين العرب سقطت في الأراضي التركية لكن كانت بعيدة نسبيا عن الموقع العسكري التركي القريب من الحدود مع سوريا.

وقال مراسل الجزيرة إنه لا أحد يمكن أن يجزم بأن تركيا مستعدة لتدخل عسكري في عين العرب، التي تشهد قتالا ضاريا بين عناصر تنظيم الدولة الإسلامية ووحدات حماية الشعب الكردية.

وبدأ تنظيم الدولة هجوما على المدينة يوم 19 سبتمبر/أيلول الماضي ضمن خطة للسيطرة على الشريط الحدودي مع تركيا في محافظتي حلب والرقة. وقتل في الهجوم نحو سبعمائة شخص أكثر من نصفهم من التنظيم حسب المرصد السوري, بينما تحدث الأكراد عن مقتل أكثر من 130 من مقاتليهم.

وتسبب القتال حول وداخل مدينة عين العرب في نزوح ما يصل إلى مائتي ألف شخص نحو تركيا، وفقا لتقديرات كردية سورية وتركية.

المصدر : الجزيرة