نزوح مئات الأسر من الجبل الغربي إلى غريان بليبيا

نزحت المئات من الأسر من مدن الجبل الغربي إلى مدينة غريان بجنوب طرابلس، وهربت من المعارك التي أوقعت مئات القتلى والجرحى.

وأجبر القتال الدائر في مدن الجبل الغربي بين قوات فجر ليبيا من جهة، وكتيبتي القعقاع والصواعق المحسوبتين على مدينة الزنتان وما يسمى جيش القبائل من جهة أخرى، أزيد من أربعمائة أسرة على النزوح والتخلي عن ممتلكاتها هناك.

ولجأ عدد من الأسر إلى مدينة غريان، واستغل بعضها جامعة المدينة كمأوى مؤقت في انتظار انفراج الأوضاع.

وتتقاسم تلك الأسر وسائل المعيشة البسيطة التي تصل إليها وتحاول تجاوز آثار النزوح، بينما تسود مخاوف من تضييع أبنائهم للعام الدراسي بالنظر إلى معطيات الحرب الحالية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Egyptian Foreign Minister Sameh Shoukri (R) and Prime Minister Ibrahim Mahlab (2nd-R) take part in a press conference with Libyan Prime Minister Abdullah al-Thinni (L) in Cairo on October 8, 2014. AFP PHOTO / STR

ثار جدل واسع في الوسط السياسي المصري بعد تصريحات نسبت لمسؤولَين عسكريين مصريين قالا فيها إن طائرات حربية مصرية تقصف مواقع جماعات مسلحة في بنغازي للقضاء على هذه الجماعات.

Published On 17/10/2014
A fire truck drives towards smoke caused by an attack by Islamist militias during clashes with forces led by renegade Libyan Gen. Khalifa Hifter in Benghazi, Libya, Wednesday, Oct. 15, 2014. Islamist militias fought Wednesday with forces loyal to Hifter, who vows to seize the eastern city of Benghazi, as a top militia commander accused Egypt of bombing his positions with warplanes. (AP Photo/Mohammed el-Sheikhy)

قصفت طائرة عمودية تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر مواقع في بنغازي شرق ليبيا، في حين تحدث مصدر طبي عن سقوط 17 قتيلا خلال 24 ساعة من الاشتباكات في المدينة.

Published On 16/10/2014
قيادي موال لحفتر يدعو القبائل للقتال إلى جانبه

تلوح بمدينة بنغازي شرقي ليبيا بوادر حالة من الفوضى والعنف في ظل دعوات “لانتفاضة مسلحة”، بينما يعتزم مجلس شورى ثوار بنغازي التصدي لها باعتبارها “محاولة يائسة” لإنقاذ أتباع خليفة حفتر.

Published On 15/10/2014
ارتفاع عدد ضحايا الاشتباكات قرب مدينة ككلة بليبيا

قتل أربعة أشخاص صباح اليوم وأصيب عشرات عندما تجدد القصف الصاروخي بشكل كثيف على مدينة ككلة في الجبل الغربي من قبل ما يسمى جيش القبائل الليبية وكتيبتي الصواعق والقعقاع.

Published On 15/10/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة