تواصل الغارات بعين العرب والأكراد يعدون لحرب استنزاف

قال الجيش الأميركي إن طائرات أميركية نفذت أربع عشرة غارة على أهداف لـتنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة عين العرب (كوباني) شمال سوريا يومي الأربعاء والخميس، مؤكدا أن الغارات كلها كانت في محيط المدينة السورية، وأنها حققت أهدافها بالكامل.

من جهته أفاد مراسل الجزيرة من الحدود السورية التركية بأن غارات التحالف الدولي يومي الأربعاء والخميس أجبرت تنظيم الدولة على التراجع من جهة معبر مرشد بينار الحدودي.

وذكرت مصادر من قوات وحدات حماية الشعب الكردية أن التنظيم تراجع حتى شارع 48 شرق المدينة، في حين قال مراسل الجزيرة إن طائرات التحالف تحلق بكثافة غير مسبوقة في سماء المدينة منذ صباح الخميس وعلى ارتفاع منخفض دون أن تقصف أي أهداف داخل المدينة.

حرب استنزاف
من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس بأن القوات الكردية تخوض مقاومة شرسة، وأنها تمكنت -بمساعدة ضربات التحالف- من وقف تقدم مقاتلي التنظيم.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن المقاتلين الأكراد يحاولون جر تنظيم الدولة إلى حرب استنزاف عبر شن هجمات وحصار مقاتليه في مقرهم العام الذي استولوا عليه الجمعة الفائت.

وأشار إلى أن 662 شخصا أغلبهم من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا في المعارك التي تشهدها عين العرب منذ شهر.

وأوضح أن 374 من مسلحي تنظيم الدولة قتلوا في الاشتباكات مع القوات الكردية في عين العرب، في حين قتل 258 مسلحا من وحدات حماية الشعب الكردية، وتسعة مقاتلين أكراد آخرين، مشيرا إلى أن حصيلة الضحايا هذه لا تشمل من قتلوا في غارات التحالف الدولي.

وفي السياق، نقلت وكالة الأناضول للأنباء عن رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري صالح مسلم قوله إن الغارات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة "مؤثرة للغاية، وعن قريب سنزف للعالم أجمع نبأ تحرير كوباني".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

FILE - In this Monday, Oct. 13, 2014 file photo, thick smoke rises following an airstrike by the US-led coalition in Kobani, Syria as fighting continued between Syrian Kurds and the militants of Islamic State group, as seen from Mursitpinar on the outskirts of Suruc, Turkey. No one contests that the U.S.-led coalition has conducted more than 40 airstrikes against the militants besieging Kobani, nor that Turkey has granted refuge to more than 200,000 people who have flooded across the border to escape the offensive. But Kurds say that both countries - and the international community in general - should be doing more to help save Kobani from the fanatical militants who have massacred and beheaded their enemies across Syria and Iraq. (AP Photo/Lefteris Pitarakis, File)

قالت مصادر في وحدة حماية الشعب الكردية إن مقاتليها سيطروا على تل شعير غرب عين العرب (كوباني)، بعد سلسلة غارات شنها التحالف على مواقع لتنظيم الدولة بالجهة الجنوبية والشرقية للمدينة.

Published On 14/10/2014
Thick smoke rises following an airstrike by the U.S-led coalition in Kobani, Syria while fighting continued between Syrian Kurds and the militants of Islamic State group, as seen from Mursitpinar on the outskirts of Suruc, at the Turkey-Syria border, Wednesday, Oct. 15, 2014. Kobani, also known as Ayn Arab, and its surrounding areas, has been under assault by extremists of the Islamic State group since mid-September and is being defended by Kurdish fighters. (AP Photo/Lefteris Pitarakis)

أفاد مراسل الجزيرة بأن ضربات التحالف تركزت اليوم على خطوط إمداد تنظيم الدولة غرب مدينة عين العرب السورية، في حين حققت القوات الكردية المدافعة عن المدينة تقدماً على حساب التنظيم.

Published On 15/10/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة