انفجار وسط القاهرة يخلف عددا من الجرحى

انفجار سابق وقع الشهر الماضي قرب وزارة الخارجية بالعاصمة المصرية أدى لمقتل ضابطي شرطة (أسوشيتد برس)
انفجار سابق وقع الشهر الماضي قرب وزارة الخارجية بالعاصمة المصرية أدى لمقتل ضابطي شرطة (أسوشيتد برس)

وقع انفجار قرب دار القضاء العالي وسط العاصمة المصرية القاهرة، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى، بينما هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان لنقل المصابين، وبدأ الخبراء العسكريون في معاينة الموقع.

ونقل التلفزيون المصري عن مصادر طبية بوزارة الصحة أن الانفجار -الذي وقع قرب محطة مترو أحمد عرابي بمنطقة الإسعاف وسط القاهرة- خلف 12 مصابا دون وقوع قتلى، بينما نقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان قولهم إن الانفجار أوقع عددا كبيرا من الإصابات بسبب وقوعه في منطقة حيوية ومزدحمة.

وأغلق شارع رمسيس وسط القاهرة أمام حركة السيارات، بينما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا حول موقع الحادث، وقامت بتمشيطه خشية وجود قنابل أخرى، كما أغلق مدخل المحطة القريب من موقع الانفجار كإجراء احترازي.

وقال مصدر أمني إن خبراء المفرقعات انتقلوا على الفور للوقوف على أسباب الانفجار وتحديد ما خلفه من خسائر وتمشيط المنطقة خشية وجود قنابل أخرى.

وذكرت صحيفة الأهرام في موقعها الإلكتروني أن الانفجار ناجم عن سيارة ملغومة، وكانت وزارة الداخلية أعلنت الشهر الماضي مقتل ضابطين برتبة مقدم، وإصابة عدد آخر من رجال الشرطة بجروح في انفجار قنبلة استهدف نقطة تفتيش للشرطة قرب البوابة الخلفية لمبنى وزارة الخارجية بالقاهرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أعلن مصدر أمني اليوم بمصر مقتل عقيد بالشرطة وجرح ستة أشخاص آخرين في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الاتحادية الرئاسي، أياما قليلة من بعد انفجارات ستة ضربت القاهرة.

أعلن مسؤول أمني مصري أن شخصين قتلا اليوم الخميس في انفجار قنبلة بإحدى الشقق بمنطقة كرداسة في محافظة الجيزة الواقعة جنوب القاهرة.

قالت مصادر أمنية وحكومية مصرية الأربعاء إن ثلاثة أشخاص قتلوا إثر انفجار عبوتين ناسفتين كانتا بحوزتهم بسيارة نقل صغيرة كانوا يستقلونها أمام قرية الشرفاء بمركز الصف بمحافظة الجيزة جنوبي القاهرة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة