ائتلاف المعارضة السورية ينتخب أحمد طعمة لرئاسة الحكومة المؤقتة

طعمة انتخب بـ63 صوتا من أصل 65 عضوا بالائتلاف شاركوا بالتصويت في الجلسة (الجزيرة)
طعمة انتخب بـ63 صوتا من أصل 65 عضوا بالائتلاف شاركوا بالتصويت في الجلسة (الجزيرة)

أسفرت نتائج فرز أصوات الهيئة العامة لائتلاف المعارضة السورية عن فوز أحمد طعمة برئاسة الحكومة السورية المؤقتة بحصوله على 63 صوتا من مجموع 65 صوتا شاركوا بالتصويت في الجلسة.

وكانت اجتماعات الهيئة العامة للائتلاف قد شهدت خلافات حادة بشأن قانونية السماح لممثلي المجلس العسكري الأعلى في التصويت، وهو ما أدى لانسحاب عدد كبير من جلسة التصويت على اختيار رئيس للحكومة من بينهم رئيس الائتلاف هادي البحرة.

يذكر أن عدد أعضاء الائتلاف هو 110 أعضاء والنصاب القانوني الواجب تحققه هو 56 بينما شارك في الانتخاب 65 عضوا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تصدرت قضية الطرق الكفيلة بدعم الشعب السوري مناقشات أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة، فيما جددت روسيا التأكيد على ضرورة تسوية الأزمة السورية سياسيا عبر حوار سريع وواسع ودون شروط مسبقة.

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة إن تقصير المجتمع الدولي تجاه الأزمة السورية ينذر بكارثة على المنطقة بأكملها. في الأثناء تصدرت قضية سبل دعم الشعب السوري الأولويات التي بحثها المسؤول السوري مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

قال رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة إنهم لا "يكترثون بمسرحية انتخابات الرئاسة، فلا شرعية لبشار الأسد"، مؤكدا أن الحكومة المؤقتة تقدم أقصى ما تستطيع للشعب السوري وفق الإمكانات المتاحة.

أصدر المجلس العسكري الأعلى المعارض بسوريا والتابع للجيش السوري الحر بيانا أكد فيه رفض قرار رئيس الحكومة السورية المؤقتة أحمد طعمة والقاضي بحل المجلس وإقالة رئيس هيئة أركانه.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة