مسلحون يقتحمون مخزنا للسلاح بالحديدة غربي اليمن

أفـراد الـحـراك الـتهامـي فـي الحديدة يخرجون مسلحي الحوثي من قلعـة الكورنيـش التاريخيـة
الحراك التهامي أجبر جماعة الحوثي على إخلاء قلعة الكورنيش التاريخية في الحديدة (الجزيرة)

اقتحم عشرات المسلحين مخزنا للأسلحة في منطقة باجِل بمحافظة الحُديدة غربي اليمن، بينما توجهت قافلة عسكرية من معسكر قيادة المنطقة العسكرية الخامسة في الحديدة وطوقت مخزن الأسلحة.

ونقل مراسل الجزيرة في اليمن أن المسلحين يرتدون ملابس مدنية، وأنهم جنود ينتمون إلى اللواء العاشر الذي كان يتبع الحرس الجمهوري سابقا والمعروف بولائه لعائلة الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

بدوره قال محافظ الحُديدة صخر الوجيه إن مجموعة مسلحة -لم يتم التعرف عليها بعد- حاولت اقتحام مستودع الأسلحة، لكن قوات من الأمن والشرطة تحركت باتجاه المكان، وتعاملت مع الحادث وفق المعطيات القانونية.

من ناحية أخرى نفى الوجيه في اتصال هاتفي مع الجزيرة تقديم استقالته، وقال إنه التقى مع وفد من جماعة الحوثيين واتفق معهم على تجنيب المحافظة أتون الصراع، وقال إنهم نفوا صلتهم بالهجوم.

وقبل أيام تمكن أفراد تابعون للحراك التهامي من إجبار مسلحين من جماعة الحوثي على إخلاء قلعة الكورنيش التاريخية في الحديدة، وذلك بعد اقتحامهم وسيطرتهم عليها لساعات.

وكانت وكالة الصحافة الفرنسية نقلت عن مسؤول عسكري مقرب من جماعة الحوثي قوله إن محافظة الحديدة هي مرحلة أولى في طريق توسيع وجودهم عبر اللجان الشعبية على طول الشريط الساحلي وحتى باب المندب على مدخل البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال مصدر عسكري آخر إن الحوثيين لديهم بالفعل بضعة آلاف من الرجال المسلحين في الحُديدة ويطمحون إلى السيطرة على مضيق باب المندب إضافة إلى منطقتي دهوباب والمخا الساحليتين اللتين تجري عبرهما كل عمليات التهريب ومن بينها تهريب الأسلحة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

Yemen's President Yemeni President Abdrabuh Mansur Hadi speaks during the closing session of a conference on national dialogue in the Yemeni capital Sanaa, on October 8, 2013. Hadi said that the issue of the South would be resolved 'in a few days.'

اجتمع الرئيس اليمني مع مستشاريه في إطار مساعي تسمية رئيس للحكومة اليمنية، وفقا لمقتضيات اتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي وقعه الرئيس مع جماعة الحوثي وقوى سياسية أخرى الشهر الماضي.

Published On 12/10/2014
عضو الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح / محمد قحطان

قال عضو الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان “إن الوضع الحالي لجماعة الحوثيين غير قابل للاستمرار وسيتلاشى”، مؤكدا أن الشعب اليمني كان مستعدا للدفاع عن صنعاء.

Published On 13/10/2014
أفـراد الـحـراك الـتهامـي فـي الحديدة يخرجون مسلحي الحوثي من قلعـة الكورنيـش التاريخيـة

يسود التوتر محافظة الحديدة بعد اقتحام مسلحين حوثيين قلعة الكورنيش لساعات قبل أن يتمكن الحراك التّهامي من إخراجهم منها، بينما نشر الحوثيون لجانا شعبية في صنعاء تخوفا من أي هجمات.

Published On 11/10/2014
المزيد من عربي
الأكثر قراءة