مقتل 15 وجرح العشرات شمالي سيناء

Army officers and soldiers inspect an area near a rocket propelled grenade attack on a bus in the city of El Arish in North Sinai July 15, 2013. At least three people were killed and 17 wounded when suspected militants fired rocket-propelled grenades at a bus carrying workers in Egypt's North Sinai province early on Monday, security and medical sources said. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: CIVIL UNREST TRANSPORT MILITARY)
جنود مصريون في حملة تفتيش عن مطلوبين شمالي سيناء (رويترز-أرشيف)

أعلنت قوات الأمن المصرية أنها قتلت 15 ممن سمّتهم العناصر التكفيرية وأصابت 25 في اشتباكات وُصفت بالعنيفة أثناء مداهمات جنوب رفح الواقعة شماليِ سيناء.

ويشنّ الجيش والشرطة حمَلات أمنية موسّعة شمالي سيناء في إطار ما يسمّى مكافحة الإرهاب. كما أقامت قوات الأمن سياجا أمنيا حول معسكر القوات متعددة الجنسيات جنوب الشيخ زويد خشية استهدافه من تنظيم أنصار بيت المقدس.

وكانت أجهزة الأمن المصرية قد عثرت الاثنين الماضي على أربع جثث مقطوعة الرأس في شمال سيناء غداة إعلان جماعة أنصار بيت المقدس مسؤوليتها عن مقتل أربعة أشخاص.

وأسست جماعة أنصار بيت المقدس في 2011 بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سيدة من سيناء تشتكي ظروف عائلتها السيئة

يختلف عيد الأضحى بسيناء هذا العام ليس فقط عن غيره من الأعوام، بل حتى عنه في أغلب محافظات مصر، بسبب الاعتقالات العشوائية للرجال والشباب وتهجير بعض العائلات بعد فقدانها أولادها.

Published On 4/10/2014
آثار قصف مروحيات الجيش المصري على مدينة رفح شمالي سيناء

منذ عزل الجيش المصري للرئيس المنتخب محمد مرسي في يوليو/تموز 2013، تعيش شبه جزيرة سيناء على وقع عمليات المسلحين التي يصفها الجيش بالإرهابية وعمليات الجيش التي يصفها السكان بالعقابية.

Published On 7/10/2014
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة