فيروس يغير إعلانات الجزيرة نت بمتصفح كروم

تلقى موقع الجزيرة نت شكاوى من المتابعين باحتواء المواقع المخصصة للإعلانات في الموقع على مواد غير أخلاقية عوضا عن الإعلانات المعتمدة من شبكة الجزيرة، وبعد التحقيق في هذه الشكاوى وفحص بعض الأجهزة التي تظهر فيها هذه الإعلانات تبين أن ذلك يحدث نتيجة فيروس يتمكن من تغيير روابط الإعلانات على متصفح غوغل كروم.

ويعزو الفريق التقني في شبكة الجزيرة هذه المشكلة إلى إضافات (add-on) لمتصفح كروم (Chrome) تتمكن من تغيير محتوى الإعلانات في الصفحات من خلال (Malwares) أو (Adware) وهذه الإضافات تضاف عادة من طرف المستخدم العادي إذا كانت لديه الصلاحيات، وتبين أن هذه الحالات لا علاقة لها بالموقع وإنما بالمتصفح وما يضيفه من "إضافات" ويدخله من مواقع.

وبعد إجراء مزيد من التحقق من تلك الحوادث، تم التوصّل إلى أنها مرتبطة بوجود برمجيّات تجسس (adware) على جهاز المستخدم حيث تقوم هذه البرمجيّات باستغلال الثغرات الموجود بالإعلانات لاستبدالها بإعلانات أخرى من خلال إضافة امتدادات على برنامج التصفّح تستمر بالوجود حتى بعد إزالة برامج التجسس.

وننصح بأن يقوم المستخدم بتنزيل برنامج مضاد لبرامج التجسس (anti adware) لإزالة أي كود نصّي إضافي من جهاز المستخدم، في حين ستقوم إدارة أمن المعلومات في شبكة الجزيرة بمتابعة هذه الحادثة مع مزوّد الإعلانات لتجنّب أي تأثيرات لهذه البرامج على إعلانات الموقع مستقبلا.

وكإجراء احترازي سيقوم موقع الجزيرة نت أيضا بإيقاف الإعلانات على الموقع لحين حل هذه المشكلة جذريا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت الجزيرة نت اليوم الأحد تطوير خدمة التعليق على الأخبار، بما يتيح للقراء إمكانية التعليق باستخدام حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعي أو عضويتهم بالجزيرة أو كزائر بجانب التعليق بالإعجاب أو عدم الإعجاب والتنبيه على التعليقات المسيئة أو إرسال التعليق لصديق بالبريد الإلكتروني.

30/12/2012

انطلقت الأربعاء الماضي النسخة التجريبية للتصميم الجديد للجزيرة نت، والذي يتضمن مزايا برمجية وبصرية عديدة تهدف لمواكبة التطور الحاصل في الفضاء الإلكتروني وتسهيل استفادة القراء من خدمات الموقع.

27/12/2013

“العلاقة ليست صراعا بل تكاملا” تلك هي الخلاصة التي توصل إليها باحثون وناشطون في مجال الإعلام خلال ندوة للجزيرة نت عن الصحافة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي ضمن أنشطة المنتدى السابع لشبكة الجزيرة الإعلامية.

16/3/2013

قال رئيس مجلس أمناء جمعية الضاد بموريتانيا ناجي محمد الإمام في حوار مع الجزيرة نت، إن واقع اللغة العربية سيفرض نفسه على الساحة قريبا وفق المعطيات العلمية البحتة، لافتا إلى أن بقائها علميا مؤكد أكثر من بقاء أية لغة أخرى.

18/12/2013
المزيد من إعلام إلكتروني
الأكثر قراءة