الإفراج عن معتقلين من فتح بغزة

تفرج وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة اليوم عن سبعة من المعتقلين المنتمين لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" من سجونها في غزة، في إطار سلسلة قرارات ترمي لدفع عجلة المصالحة الفلسطينية إلى الأمام.

ولم تصدر وزارة الداخلية توضيحا بشأن طبيعة المعتقلين الذين سيفرج عنهم، أو الأحكام الصادرة ضدهم، لكن رئيس الحكومة إسماعيل هنية كان قد أوضح -في وقت سابق- أنهم اعتقلوا على خلفية قضايا تتعلق بالأمن السياسي والوطني.

وقال مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح إن المعتقلين السبعة جميعهم محكوم عليهم بفترات لا تتجاوز العامين، ومنهم اثنان لا تتجاوز فترة الحكم عليهما سنة واحدة.

وأضاف أن المتحدث باسم وزارة الداخلية بالحكومة المقالة سيعقد مؤتمرا صحفيا اليوم بشأن الإفراج عن هؤلاء المعتقلين وفي أي إطار يأتي الإفراج عنهم، وماذا ينتظر المسؤولون بغزة من وراء هذه الخطوة.

يذكر أن كلا من السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية والحكومة المقالة في غزة درجتا على التضييق على العناصر المعارضة لهما، واعتقالها والإفراج عنها كلما كانت هناك مساعٍ للتقارب بين "فتح"
وحركة المقاومة الإسلامية (حماس). 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت وزارة الداخلية في الحكومة المقالة بقطاع غزة أن أجهزتها تعتقل عددا ممن أسمتهم “غلاة” السلفيين على خلفية أمنية وجنائية، في حين قالت جماعة سلفية إن نشطاءها معتقلين على خلفية ما وصفته بجهادهم.

2/5/2013

سجلت جمعية حقوقية ارتفاعا ملحوظا في الشكاوى ضد التعذيب وسوء المعاملة في أماكن الاحتجاز والتوقيف لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية، في حين أمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم بمنع كافة أشكال التعذيب، وبحظر المعاملة المهينة والماسة بالكرامة الإنسانية للمعتقلين.

14/5/2013

اتهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالضفة الغربية جمال الطويل السلطة الفلسطينية باحتجاز المعتقلين السياسيين من أبناء الحركة “رهائن” في سجونها، رغم استئناف لقاءات المصالحة الفلسطينية في القاهرة منذ الأحد.

14/5/2013

على بعد كيلومترات عدة من مبنى الأمن الوقائي الفلسطيني بالضفة الغربية الذي يحتضن طلابا معتقلين، يواصل عدد من طلبة جامعة بوليتكنك بمدينة الخليل اعتصامهم منذ 15 يوما داخل حرم جامعتهم احتجاجا على ما يسمونه حملة اعتقالات واستدعاءات شنتها الأجهزة الأمنية الفلسطينية لزملائهم.

21/10/2013
المزيد من حكومات
الأكثر قراءة