مقتل خمسة عسكريين بسقوط مروحية بسيناء

An Egyptian Apache helicopter flies in the direction towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined
أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصادر طبية بأن خمسة عسكريين مصريين قتلوا اليوم إثر سقوط مروحية للجيش في شمال سيناء.
 
وكان المتحدث الرسمي للجيش المصري العقيد أحمد محمد علي أكد في وقت سابق سقوط مروحية عسكرية في تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت بمنطقة جنوب الخروبة بشمال سيناء.
 
وقال في بيان نشر على صفحته الرسمية على فيسبوك إنه يجري البحث عن طاقم المروحية ومعرفة أسباب الحادث.
 
في تطور آخر استهدف هجوم مسلح بقذائف "آر بي جي" محطة كهرباء "الوحشي" في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء، مما أسفر عن انقطاع التيار الكهربائي. 

وقال مصدر أمني مسؤول إنه يجري حاليا حصر الخسائر المادية الناجمة عن الهجوم، مشيرا إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هناك خسائر بشرية.

وبدأت مروحيات عسكرية من طراز أباتشي في التحليق المكثف فوق مدن شمال سيناء خاصة العريش لتأمين المباني الحكومية والأجهزة الأمنية والسيادية في أعقاب هجمات وقعت في المنطقة وتسببت في إصابة شخصين، أحدهما مجند كان يحرس محطة للغاز أصيب برصاص قناص، والآخر مدني أصيب برصاص مجهول.

ويقوم الجيش المصري بحملة عسكرية واسعة في شبه جزيرة سيناء للقضاء على من يصفها بالعناصر المتطرفة.

وتعرضت قوات الجيش والشرطة لهجمات عدة في سيناء خلال الأشهر الأخيرة، وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس القريبة من تنظيم القاعدة مسؤوليتها عن أكثر هذه الهجمات دموية.

كما أعلنت الجماعة نفسها السبت مسؤوليتها عن أربعة تفجيرات استهدفت الشرطة في القاهرة الجمعة وأدت إلى مقتل ستة أشخاص.

المصدر : وكالات