قوات سورية تقتحم وتنهب منزل فيصل القاسم

اقتحمت المخابرات العسكرية السورية منزل الزميل فيصل القاسم في بلدة قنوات بمحافظة السويداء بعشرات الجنود وسيارات الدوشكا. ورفعت فوقه العلم السوري وحولته إلى ثكنة عسكرية. وقد تم نهب محتويات المنزل كاملاً، بما فيها حتى المكيفات بناءً
undefined

اقتحمت المخابرات العسكرية السورية بعشرات الجنود وسيارات الدوشكا منزلا للزميل فيصل القاسم معد ومقدم برنامج "الاتجاه المعاكس" بقناة الجزيرة في بلدة قنوات بمحافظة السويداء، ورفعت فوقه العلم السوري وحولته إلى ثكنة عسكرية.

وقد تم نهب محتويات المنزل كاملا، بما فيها المكيفات بناءً على أوامر أصدرها رئيس المخابرات العسكرية في المنطقة الجنوبية العقيد وفيق ناصر.

بدورها، اقتحمت المخابرات الجوية منزل القاسم أيضا في جرمانا بالعاصمة دمشق.

وكانت وزارة المالية السورية قد أصدرت قرارا بالحجز على كل أملاك القاسم وعائلته في سوريا بتهمة تصنيع قنابل انشطارية وتمويل الإرهاب، وإهانة رئيس الجمهورية.

واستُهدف عدد من طواقم الجزيرة من قبل النظام السوري منذ اندلاع الاحتجاجات، آخرهم الزميل المراسل محمد المسالمة (الحوراني) الذي قتل برصاص قناص في درعا السنة الماضية، وأكدت الجزيرة أن استهداف طواقمها لن يثنيها عن خطها التحريري الذي انتهجته منذ انطلاقتها قبل 16 عاما في سبيل نقل الحقيقة.

وكانت قنوات التلفزة السورية قد انتقدت بشدة أسلوب تغطية عدد من المحطات الفضائية -ومنها الجزيرة- للأحداث التي تدور في عدد من المدن السورية، معتبرة هذا التوجه تحريضيا ويقود إلى إشعال فتنة طائفية في البلاد.

المصدر : الجزيرة