قتلى بغارة من طائرة بدون طيار في اليمن


قال مصدر عسكري يمني إن ثلاثة عناصر مفترضين من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا في هجوم لطائرة أميركية بدون طيار الليلة الماضية في محافظة مأرب شرق العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المصدر قوله إن "آلية استهدفها صاروخ أطلقته طائرة أميركية بدون طيار دمرت بالكامل وقتل ركابها الثلاثة وهم أعضاء في تنظيم القاعدة"، وأوضح المصدر نفسه أن الآلية استهدفت في منطقة غير مأهولة بالسكان في مكان غير بعيد عن موقع عسكري يمني في وادي عبيدة شرق مدينة مأرب.

وقالت أسوشيتد برس نقلا عن مسؤولين يمنيين إن الهجوم -الذي استهدف المركبة- أعقبته انفجارات، وهو ما يشير إلى أن المركبة كانت محملة بأسلحة أو ذخيرة حربية.

وغالبا ما تستهدف غارات جوية تنظيم القاعدة في الجزيرة العربية والذي تعتبره واشنطن أخطر فروع القاعدة. والولايات المتحدة هي البلد الوحيد الذي يملك طائرات بدون طيار في المنطقة، علما أنها استخدمت بشكل مكثف مؤخرا لدعم السلطات اليمنية في حربها ضد القاعدة، وهو ما تسبب في مصرع عشرات من أعضاء التنظيم.

وكانت غارة شنتها طائرة بدون طيار في 12 ديسمبر/كانون الأول على موكب متوجه إلى حفل زفاف في وسط اليمن أسفرت عن سقوط 17 قتيلا أغلبيتهم من المدنيين، وقد أثارت استياء كبيرا في البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل عشرون شخصا الثلاثاء بمعارك عنيفة بين الحوثيين وأجنحة من قبائل حاشد النافذة بمحافظة عمران الشمالية، بينما قتل عنصران من الحراك الجنوبي اليمني خلال احتجاجات أمس بالضالع. ومن جهته، قدم رئيس الوزراء استقالته لأحزاب اللقاء المشترك باعتباره مرشحها لرئاسة الحكومة القادمة.

23/1/2014

قتل عشرون شخصا على الأقل في اشتباكات بمنطقة دنان بمحافظة عمران شمالي اليمن بين جماعة الحوثي ومسلحي القبائل، عقب يوم من محاصرة الحوثيين لوحدات عسكرية في دماج بمحافظة صعدة لمنعها من إتمام الانتشار والوصول لمواقعها بموجب الهدنة.

20/1/2014

يخشى سياسيون يمنيون من خطورة تطور الأحداث في حضرموت كبرى المحافظات التي تشهد حالة انفلات أمني، منذ أن دعت القبائل هناك إلى هبّة شعبية للسيطرة على شؤون المحافظة وإخلاء المدن من “المعسكرات الشمالية”.

19/1/2014

قتل أربعة جنود يمنيين وثلاثة من مسلحي الحراك الجنوبي في اشتباكات في مدينة الضالع بجنوب البلاد اليوم الجمعة، فيما أفاد مصدر عسكري يمني باستمرار المواجهات بعد هجوم شنه مسلحو الحراك على ناقلة تابعة للجيش وحاجز أمني.

17/1/2014
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة