شرطة الاحتلال تخلي سبيل مصور الجزيرة بالقدس

أخلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي في مدنية القدس المحتلة سبيل مصور الجزيرة الزميل لبييب جزماوي، وذلك بعد ساعة من احتجازه بذريعة تصوير مستوطنين داخل الحرم القدسي الشريف خلال جولة صحفية صباح اليوم.

وكانت قوة من الشرطة اقتادت المصور جزماوي ومنعته من مواصلة مهمته مع المراسل إلياس كرام ضمن جولة صحفية نظمتها مؤسسة ميديا سنتر الإسرائيلية للصحافة الأجنبية, وذلك بذريعة أنه التقط صورا لمستوطنين داخل باحات الحرم.

وقال المصور جزماوي للجزيرة نت إن الشرطة الإسرائيلية اقتاده من باحات المسجد الأقصى إلى مركز قريب، وهناك استجوبته حول وجوده ومهمته وفيما إذا قام بتصوير مستوطنين أم لا؟

وأضاف جزماوي أن شرطة الاحتلال سألته عن الجهة التي يعمل بها واحتجزت هاتفه النقال والكاميرا التي كانت بحوزته حتى انتهاء جلسة الاستجواب.

ويشار إلى أن الجولة الصحفية التي كان فيها مصور الجزيرة منظمة وموافق عليها، ويوجد فيها مصورون وصحفيون من جهات أجنبية وإسرائيلية.

وليست المرة الأولى التي تقدم فيها إسرائيل على احتجاز عاملين بشبكة الجزيرة، حيث احتجز جنود الاحتلال في يوليو/تموز الماضي مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة والطاقم المرافق لدى محاولتهم الوصول لحقول زيتون خربها مستوطنون قرب قرية عورتا جنوب شرق نابلس.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل الجزيرة بأن حزبي الليكود و "البيت اليهودي" الإسرائيليين توصلا لاتفاق بشأن الائتلاف الحكومي على أن يتم توقيع الاتفاق في وقت لاحق اليوم، في حين وصف نواب عرب بالكنيست الحكومة الجديدة بأنها استيطانية لا يعول عليها.

ارتفعت إلى 139 شهيدا و1100 جريح حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد سقوط 29 شهيدا أمس الثلاثاء كان بينهم إعلاميون، ولحقت بمكتب الجزيرة أضرار بليغة عقب انفجارات دوت في مبنى مجاور للمكتب.

اعتدت مجموعة من الأشخاص مؤيدة للنظام السوري أمس السبت على طاقم الجزيرة في بلدة سخنين بالجليل شمال إسرائيل، وذلك خلال تغطية الفريق لفعاليات ذكرى يوم الأرض.

طالب الجنرال السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية موردخاي كيدار بطرد قناة الجزيرة ومنعها من العمل داخل إسرائيل.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة