الاحتلال يهدم بنايات ويشن اعتقالات بالضفة

عوض الرجوب-الخليل

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منشأتين مدنيتين، وأخطرت ثماني منشآت أخرى بالهدم، كما اعتقلت 14 فلسطينيا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية.

ففي بلدة بيت عوا -جنوب غربي مدينة الخليل- هدمت قوات الاحتلال مخزنا بمساحة سبعمائة متر كان يستخدم لتخزين الأجهزة والأدوات الكهربائية.

وأثناء عملية الهدم -التي نفذتها آليات ثقيلة- اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال استخدمت الأخيرة فيها قنابل الغاز والقنابل الصوتية بكثافة، مما أوقع حالات اختناق بين المواطنين والصحفيين.

‪جيش الاحتلال استخدم الغاز المدمع بكثافة‬ (الجزيرة)
‪جيش الاحتلال استخدم الغاز المدمع بكثافة‬ (الجزيرة)

من جهته، أعلن مركز معلومات وادي حلوة بـالقدس أن قوات الاحتلال وزعت أمس ثمانية أوامر هدم في بلدة سلوان بحجة عدم الترخيص، موضحا أن الإخطارات طالت ثلاثة محلات تجارية، وملعبا رياضيا بمساحة 580 مترا وأربعة منازل سكنية، حسب مركز معلومات وادي حلوة.

من جانب آخر، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم 14 مواطنا من أنحاء مختلفة في الضفة الغربية، وداهمت منزل النائب عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) خالد يحيى بجنين، وأجرت فيه عمليات تفتيش.

ووفق مصادر فلسطينية، فإن من بين المعتقلين الواعظة ورود عورتاني من منطقة جنين، وثلاثة فلسطينيين اعتقلوا في بلدة حلحول بمحافظة الخليل، وخمسة من بلدتي رنتيس وبيتين بمحافظة رام الله.

وقال وزير الأسرى السابق وصفي قبها -في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إن قوات كبيرة معززة بأكثر من عشر آليات عسكرية من قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منطقة الإسكان الفلسطيني في جنين، واعتقلت الواعظة عورتاني (47 عاما)، وصادرت وثائق عائلية وملفات تعود لزوجها المُتوفى المحامي فاضل بشناق.

المصدر : الجزيرة