خطف مسؤول كوري جنوبي في ليبيا

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن ممثلا لحكومة سول في المجال التجاري اختطف مساء أمس الأحد في العاصمة الليبية طرابلس من قبل مسلحين مجهولين.

وذكر الناطق باسم الخارجية الكورية أن المختطف يدعى هان سيوك وو، وهو يعمل بليبيا منذ العام 2012 مديرا للوكالة الكورية لتشجيع الاستثمار والتجارة في ليبيا (كوترا).

وقالت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية إن أربعة مسلحين اختطفوا المسؤول الكوري الجنوبي أثناء عودته من عمله مساء الأحد واقتادوه إلى جهة غير معلومة, ولم تتوفر معلومات عن هوية الخاطفين أو مطالبهم.

وقال مسؤول في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية إن "سيارة المسلحين أوقفت سيارة هان التي كان يقودها سائق عراقي، ثم أخذوه ولاذوا بالفرار"، وفقا للمعلومات التي أدلى بها السائق الذي لم يُختطف.

وكانت العاصمة طرابلس قد شهدت الجمعة الماضية عملية اختطاف إيطاليين يعملان بمؤسسة ليبية للأشغال العامة من قبل مجموعة مسلحة.

وتشهد ليبيا حالة من الفوضى الأمنية وعدم الاستقرار السياسي منذ سقوط نظام العقيد الراحل معمر القذافي خلال العام 2011, وتلاقي الحكومة الانتقالية صعوبات جمة في السيطرة على الجماعات المسلحة والحد من فوضى انتشار السلاح.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

أكد مصدر حكومي ليبي أن مجهولين خطفوا الليلة الماضية مستشارا لرئيس الوزراء الليبي علي زيدان من داخل سيارته في إحدى ضواحي العاصمة طرابلس.

1/4/2013

تبنى المؤتمر الوطني العام في ليبيا الثلاثاء قانونا ينص على تجريم التعذيب والخطف والتمييز، بينما تشهد البلاد مزيدا من عدم الاستقرار وتتعرض لانتقادات على خلفية انتهاك حقوق الإنسان.

10/4/2013

انتقدت منظمة العفو الدولية بشدة النظام القضائي الليبي بعد اختطاف العنود ابنة الرئيس السابق للاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي، وطالبت بضمان “الحد الأدنى من سلامة المحتجزين”.

4/9/2013

اتهم رئيس الوزراء الليبي علي زيدان مجموعة سياسية بالوقوف وراء عملية اختطافه من مسلحين لعدة ساعات أمس الخميس في تطور أثار إدانات دولية واسعة وعكس مدى هشاشة الأوضاع الأمنية في البلاد حيث شهدت مدينة بنغازي اليوم انفجار سيارة مفخخة أمام القنصلية السويدية.

11/10/2013
المزيد من عربي
الأكثر قراءة