اشتباكات بين الجيش ومسلحين برفح المصرية

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined

قال شهود عيان برفح المصرية إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين مجهولين وقوات من الجيش والشرطة وسمع دوي انفجارات بأماكن متفرقة بقرية المهدية جنوب المدينة.

واندلعت الاشتباكات أثناء عملية تفتيش في قرى الشيخ زويد ورفح، وقد ترددت أنباء عن سقوط قتلى وجرحى.

وكان مسلحون مجهولون فجروا الجمعة خط الغاز الواصل إلى منطقة الصناعات الثقيلة بمحافظة شمال سيناء والمغذي لمصنع إسمنت سيناء بمنطقة بغداد مركز الحسنة.

يشار إلى أن عدة تفجيرات وهجمات وقعت على المقرات العسكرية والأمنية في شبه جزيرة سيناء على مدى الأشهر الأخيرة، في حين تواصل قوات الجيش والشرطة حملة أمنية واسعة هناك أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والمصابين، بالإضافة إلى إلقاء القبض على عدد من الذين وصفوا بـ"الإرهابيين".

ومنذ بداية الحملة على سيناء تضررت قرية المهدية حيث تم حرق وتدمير وقصف عدد كبير من منازلها من قبل القوات المشاركة في الحملة بحجة الاشتباه فيها، مما أدى إلى تشريد أصحابها. ولا يختلف الوضع كثيرا لدى أهالي مدينة الشيخ زويد التي شملها القصف، خاصة في الجزء الجنوبي منها، مما ألحق أضرارا بالغة بعدد من قراها.

المصدر : الجزيرة