أطفال جرحى بغارات للاحتلال على غزة

أصيب خمسة فلسطينيين، هم أربعة اطفال وامرأة، في سلسلة غارات نفذتها طائرات إسرائيلية فجر اليوم الخميس استهدفت شرقي مدينة غزة وغربيها. من جانبها، قالت إسرائيل إن الغارات جاءت ردا على إطلاق قذائف صاروخية الليلة الماضية على عسقلان.

وأوضحت مصادر أمنية وطبية فلسطينية أن الجرحى أصيبوا بشظايا، مشيرة إلى أنهم نقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بغزة، وأن حياتهم ليست في خطر. 

وبحسب مسؤولين أمنيين فلسطينيين، فإن إحدى هذه الغارات استهدفت موقعا تستخدمه كتائب عز الدين القسام-الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) لتدريب مقاتليها.

وفي السياق ذاته، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي -في بيان- أن "جيش الدفاع ضرب بدقة أربعة مواقع إرهابية شمال قطاع غزة، هي منصة صواريخ محفورة، وموقع لإنتاج أسلحة، وموقع آخر لتخزينها، إضافة إلى موقع لنشاطات إرهابية". 

وذكر أن الغارات "جاءت ردا على إطلاق قذائف صاروخية الليلة الماضية من القطاع على عسقلان، لافتا إلى إطلاق ست قذائف صاروخية اعترضت منظومة القبة الحديدية خمسا منها، فيما سقطت إحداها في منطقة مفتوحة من دون وقوع إصابات". 

وحمّل أدرعي حركة حماس المسؤولية عن التصعيد، بصفتها المسؤولية عن القطاع.

وكان سلاح الجو الاسرائيلي شن -الاثنين- غارة على قطاع غزة ردا على إطلاق صاروخين من القطاع على جنوب إسرائيل إثر جنازة رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل الذي دفن في مزرعته القريبة من قطاع غزة.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

شنت مقاتلات للاحتلال الإسرائيلي مساء الخميس غارات على مواقع في غزة ردا على إطلاق صاروخ من القطاع، فيما قالت سلطات الاحتلال إنها اعتقلت 14 فلسطينيا يشتبه بارتباطهم بهجوم بواسطة قنبلة على حافلة في ضاحية بتل أبيب الشهر الماضي.

شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الخميس غارات جوية على أهداف بقطاع غزة أسفرت عن إصابة فلسطينيين اثنين. وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في كلمة له بضرب منفذي الهجمات ضد إسرائيل و"من يدعمونهم"، وحمل حماس مسؤولية أي هجوم من قطاع غزة.

نفذت طائرات عسكرية إسرائيلية سلسلة غارات مساء الثلاثاء على مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما توغلت قوة إسرائيلية صباح نفس اليوم شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، وتصدت لها المقاومة الفلسطينية ولم ترد أنباء عن وقوع قتلى أو إصابات.

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارات جوية على قطاع غزة, في إطار توتر, شمل أيضا إطلاق ثلاثة صواريخ على جنوب إسرائيل دون إصابات. كما أعلن الجيش الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم المخصص للبضائع بين إسرائيل والقطاع حتى إشعار آخر.

المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة