مشاهد من مآسي الجوع بمخيم اليرموك بسوريا

قضى نحو ثلاثين شخصا جوعا في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في العاصمة السورية دمشق -غالبيتهم من الأطفال والنساء والشيوخ- نتيجة الحصار المفروض عليه منذ عدة أشهر، وذلك وسط تحذيرات من خطورة الوضع الإنساني في المخيم.

وتظهر صور وفيديوهات بثها ناشطون معاناة بالغة للسكان، وسط شح كبير في المواد الغذائية وغياب العلاج الطبي في المخيم نتيجة للحصار الخانق.

فهذا الرضيع انتهى مصيره إلى الموت بعدما مرت عليه أيام لم يجد فيه ما يأكله.

 

 

 

 

 

 

وهذه طفلة تموت ببطء بعدما أوصلها الجوع إلى هذه الحالة، فالحصار قضى على كل شيء، وسكان المخيم يتعاركون على حشائش الأرض علها تسد رمقهم. 

 

 

 

 

 

صورة أخرى لمسن فتك به الجوع بعد أن صارت أبسط المواد الغذائية عملة نادرة، وحتى لو وجدت فبأثمان باهظة.

 

 

 

 

 

وهذه امرأة تلقى ذات المصير.

 

 

 

 

 

 

التعلق بالحياة دفع هؤلاء -ومعظمهم جرحى وأطفال ونساء- إلى الخروج من المخيم، ولكن قوات النظام أطلقت عليهم النار مما دفعهم إلى العودة.

 

 

 

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جددت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) تحذيرها من خطورة الوضع الإنساني المتردّي بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي العاصمة السورية دمشق نتيجة الحصار الخانق المفروض عليه منذ عدة أشهر. ما تسبب بوفاة ثلاثين شخصا غالبيتهم أطفال وفق ناشطين.

11/1/2014

قال تجمع الأطباء الفلسطينيين بأوروبا إن العشرات من اللاجئين الفلسطينيين بمخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق يموتون من الجوع والبرد جراء الحصار المطبق المفروض عليهم منذ عشرة أشهر، ودعا العالم لمد يد العون لهم “طبيا وغذائيا وإنسانيا”.

9/1/2014

لم تُفاجأ الفلسطينية سلمى سليمان في رام الله من مشهد الجار “زياد سعدية” الذي كبرت مع أولاده في شارع صفد بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وقد انتشرت صور وفاته جوعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

5/1/2014

تزامنا مع فعاليات مختلفة ومستمرة، تظاهر عشرات الفلسطينيين ظهر اليوم الاثنين عند دوار الشهداء وسط نابلس بشمال الضفة الغربية دعما لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا الذي تحاصره مجموعات مسلحة منذ أكثر من ستة أشهر.

6/1/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة