مقتل فلسطيني باشتباك جنوب بيروت

إنفجار سيارة مفخخة في الضاحية الجنوبية ببيروت
undefined

قتل فلسطيني وأصيب آخرون بجروح في اشتباك مسلح مساء الأحد بين فلسطينيين وعناصر من حزب الله اللبناني في محيط مخيم برج البراجنة جنوب العاصمة بيروت.

وقال مسؤول فلسطيني في المخيم رفض كشف اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية "إن إشكالا فرديا تطور إلى تبادل إطلاق نار بين حاجز لحزب الله وفلسطينيين، مما تسبب في مقتل شخص وجرح آخرين". وأوضح مصدر أمني أن عدد الجرحى أربعة.

وقال المصدر الفلسطيني إن الإشكال بدأ "لدى مرور موكب عرس على حاجز لحزب الله عند مدخل المخيم. وأراد عناصر الحاجز تفتيش السيارات، الأمر الذي رفضه شبان في الموكب".

وتطور الأمر إلى إطلاق نار "سرعان ما تم تطويقه". وذكر المسؤول أن اتصالات تجري مع مسؤولي حزب الله لتهدئة الأمور.

وأقام حزب الله الحاجز المذكور بعد الانفجار الذي وقع في 15 أغسطس/آب الماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت وتسبب في مقتل 27 شخصا.

وشدد الحزب على الإثر تدابيره الأمنية في الضاحية التي تعتبر معقلا له، ونشر حواجز يقوم عناصره بإجراءات تفتيش عليها.

وانتقد خصوم حزب الله ما سموه "الأمن الذاتي" للحزب، مطالبين بأن يكون الأمن من صلاحية القوى الأمنية الشرعية وحدها.

ولا تدخل القوى الأمنية اللبنانية المخيمات الفلسطينية في لبنان البالغ عددها 12، وتتولى هذه المخيمات شؤونها الأمنية بموجب اتفاق ضمني مع السلطات اللبنانية. وغالبا ما يلجأ خارجون عن القانون ومطلوبون للعدالة إلى هذه المخيمات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

epa03774621 Lebanese Prime Minister Najib Mikati (R) meets with Palestinian President Mahmoud Abbas (L) at the Government palace in Beirut, Lebanon, 04 July 2013. Abbas arrived in Beirut on 03 July for a three-day official visit to meet with the Lebanese officials. EPA/NABIL MOUNZER

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الخميس في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنه لن يسماح بتحويل المخيمات الفلسطينية الموجودة في لبنان إلى منطلق لافتعال أحداث أمنية، متمنيا أن يلتزم فلسطينيو لبنان بعدم التدخّل في الشؤون اللبنانية.

Published On 4/7/2013
Ain El-Helweh, -, LEBANON : Fatah movement members walk past an image of the late Palestinian leader Yasser Arafat in the Ain al-Helweh Palestinian refugee camp on the outskirts of the southern Lebanese city of Sidon, on May 19, 2013, after clashes that erupted in the camp last night between Fatah and Islamist militants which left at least one killed and tens injured according to local news reports. AFP PHOTO/MAHMOUD ZAYYAT

يسود التوتر مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في جنوب لبنان بعد اشتباكات وقعت فجر اليوم بين حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ومجموعة إسلامية مما أدى لسقوط قتيل وجريحين.

Published On 19/5/2013
BEI773 - Beirut, -, LEBANON : Palestinian president Mahmud Abbas (L) review the guard of honour with Lebanese President Michel Sleiman (R) at the presidential palace of Baabda on July 3, 2013. Abbas flew to Lebanon via Jordan, and is expected to offer the Lebanese authorities assurances that the Palestinian refugee camps will stay clear of the country's growing Syria-related unrest during his three day visit. AFP PHOTO/JOSEPH EID

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك في بيروت مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان، إن قرار السلاح الفلسطيني في لبنان بيد رئيسي الجمهورية والحكومة اللبنانية، مؤكدا أن “وجود الفلسطينيين في لبنان مؤقت إلى حين عودتهم إلى ديارهم”.

Published On 3/7/2013
Lebanon's President Michel Suleiman (R) meets with Palestinian President Mahmoud Abbas at the Presidential Palace in Baabda, east of Beirut, August 16, 2011.

يتوجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا الأربعاء إلى لبنان لطمأنة المسؤولين بتحييد مخيمات اللاجئين الفلسطينيين عن أي أحداث تشهدها البلاد على خلفية الأزمة السورية.

Published On 2/7/2013
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة