الجيش الجزائري يقتل مسلحيْن

An image grab taken from footage provided by Algeria's Ennahar TV on January 18, 2013 and filmed in June 2012 shows Algerian soldiers patrolling in the desert at an undisclosed location in the south of the country. Algeria came under mounting international criticism on January 18, 2013 as fears grew for dozens of foreign hostages still unaccounted for after a deadly commando raid against their Islamist captors at a desert gas field. The Islamist militants had seized hundreds of hostages at the field deep in the Sahara, purportedly to avenge a French-led offensive in neighbouring Mali.
undefined

قتل الجيش الجزائري مسلحين اثنين وصفهما بأنهما إسلاميان اليوم الاثنين شرق العاصمة الجزائر في منطقتي بومرداس وتيزي وزو، كما أعلنت وزارة الدفاع في بيان لها.

وقال البيان الذي أوردت محتواه وكالة الأنباء الفرنسية إن "الإسلامي الأول قتل في مواجهة مع عسكريين قرب بلدة تادمايت بولاية تيزي وزو" على بعد 110 كلم من العاصمة.

كما أفادت وزارة الدفاع بالبيان الذي أوردته وكالة الأنباء الجزائرية أن "الإسلامي الثاني قتل في كمين نصبه العسكريون في بلدة بغلية في بومرداس" (50 كلم شرق العاصمة الجزائر).

وقال المصدر نفسه إن أسلحة من بينها بنادق كلاشنيكوف وذخائر صودرت في ختام هذه العملية.

وتراجعت أعمال العنف التي هزت البلاد طيلة فترة الحرب الأهلية بالتسعينات، بشكل ملموس السنوات الأخيرة، لكن عناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي لا يزالون ناشطين بشرق العاصمة الجزائر حيث يهاجمون قوات الأمن عموما.

المصدر : الفرنسية

حول هذه القصة

Tunisian Interior Minister Lotfi Ben Jeddou speaks during a press conference in Tunis on July 26, 2013, as the country marks a day of mourning after gunmen killed opposition figure Mohamed Brahmi, sparking fresh political turmoil, protests and a general strike which took Tunis to near standstill. AFP PHOTO / FETHI BELAID

أعلن وزير الداخلية التونسي القبض على عدد من المطلوبين في قضايا “إرهابية” في إطار عمليات “مكافحة إرهاب” تنفذها القوات العسكرية والأمنية منذ الجمعة في مناطق مختلفة من البلاد، فيما تتواصل عمليات الجيش التونسي في جبل الشعانبي لملاحقة مسلحين.

Published On 5/8/2013
Algerian Foreign Minister Mourad Medelci shakes hands with his Tunisian counterpart Othman Jarandi (R) as they arrive for a press conference following a meeting on August 6, 2013 in Algiers. Jarandi is expected to hold talks with officials on bilateral cooperation and security issues

حل وزير الشؤون الخارجية التونسي عثمان الجرندي أمس الثلاثاء بالجزائر، في زيارة عمل تدوم يومين، لبحث سبل التعاون الأمني بين البلدين، وتأتي هذه الزيارة بعد حملة إعلامية كبيرة، شنتها أطراف تونسية على الجزائر، متهمة إياها بالعمل على زعزعة استقرار تونس سياسيا وأمنيا.

Published On 7/8/2013
عبد الفتاح حماداش زعيم جبهة الصحوة الحرة السلفية بالجزائر

قال زعيم جبهة الصحوة الحرة السلفية في الجزائر الشيخ عبد الفتاح حماداش إن التيار السلفي بالجزائر يسعى من خلال ممارسة العمل السياسي إلى إقامة الدولة الإسلامية في الجزائر, وأن يكون الإسلام هو مصدر التشريع، مع تفعيل مادة “الإسلام دين الدولة”.

Published On 22/8/2013
المزيد من اعتداءات عسكرية
الأكثر قراءة