اتهام نشطاء مصريين بتلقي أموال من الخارج

نوارة نجم / صحفية وكاتبة / نقطة ساخنة 01/05/2011 / منتهى الثورة - مصر
‪نوارة نجم من المتهمين بتلقي أموال من الخارج‬ (الجزيرة)
‪نوارة نجم من المتهمين بتلقي أموال من الخارج‬ (الجزيرة)

قال مصدر قضائي بمصر إن النائب العام طلب فتح تحقيق عاجل فيما نسب لموقع ويكيليكس من تلقي عدد من النشطاء السياسيين أموالا من دول خارجية.

وأفاد المصدر بأن النائب العام تلقى العديد من البلاغات تفيد بتورط 35 ناشطا سياسيا بتلقي أموال من دول أهمها الولايات المتحدة الأميركية.

ومن الأسماء التي ترددت بهذا الشأن عدد من رموز ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، في مقدمتهم وائل غنيم وإسراء عبد الفتاح ونوارة نجم، إضافة إلى مؤسس حركة شباب 6 أبريل أحمد ماهر.

كما تضم القائمة زعيم حزب غد الثورة أيمن نور الذي سبق له الترشح ضد الرئيس المخلوع حسني مبارك في انتخابات الرئاسة عام 2005، وأستاذ العلوم السياسية عمرو حمزاوي، وكلاهما من  الشخصيات البارزة في التيار الليبرالي بمصر.

السفيرة الأميركية
وأضاف المصدر أن التحقيق قد يتطرق لضلوع السفيرة الأميركية السابقة آن باترسون في تمويل النشطاء السياسيين بحجة عقدها لقاءات سرية معهم بغرض الاطلاع على الأوضاع الداخلية في مصر.

من جانبه، نفى مؤسس حركة 6 أبريل أحمد ماهر أن تكون حركته قد تلقت تمويلا من أي جهة خارجية، وأكد في تصريحات للجزيرة أنه يرحب بالتحقيق الذي تنوي السلطات المصرية فتحه في هذا الإطار بشرط أن تعلن نتائجه للرأي العام المصري بكل مصداقية.

وقال ماهر إن الجهات المحسوبة على الثورة المصرية تثق في نفسها، وعلى من يرى غير ذلك أن يقدم أدلته.

المصدر : الجزيرة