مقتل شرطي بهجوم في أسوان جنوبي مصر

تقرير يوصي باعادة هيكلة أجهزة الأمن المصرية
undefined

قال مسؤول في وزارة الداخلية المصرية إن شرطيا قتل وأصيب مجندان ومدنيان في تبادل لإطلاق النار اليوم الأربعاء مع اثنين من المسلحين حاولا تخطي نقطة للتفتيش في قرية الشطب وسط محافظة أسوان جنوبي مصر.

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان إن قوة أمنية تابعة لمركز شرطة دراو التابع لمحافظة أسوان (900 كيلومتر جنوب القاهرة)، تبادلت إطلاق النار مع مسلحين يستقلان سيارة نقل لدى محاولتهما الفرار. وتابع أن مجندين ومدنيين أصيبوا في الحادث.

وأضاف البيان أن الاشتباك أسفر عن مقتل شرطي وأحد المسلحين وإصابة الثاني الذي فر من المكان وبحوزته بندقية آلية، ثم قام ذووه بنقله إلى مستشفى أسوان التعليمي، حيث تم تعيين الحراسة اللازمة عليه.

ونقلت رويترز عن مصدر -لم تسمه- أن المسلح وزميلا له شاهدا دورية أمنية متحركة بقرية الشطب وأطلقا عليها النار فيما بدا أنها محاولة للهرب خشية إلقاء القبض عليهما بتهمة حيازة سلاح وذخيرة بدون ترخيص.

وأكد المصدر أن الحادث لا صلة له بالعنف السياسي الذي شهدته البلاد بعد عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A picture taken on August 11, 2013 shows a police station damaged by a missile attack in El-Arish in Egypt's Sinai peninsula. Analysts attribute the sharp rise in Sinai violence to Islamist extremists seeking to take advantage of the political insecurity in Egypt following Morsi's ouster.

قتل مجندنان و أصيب عدد آخر بهجوم على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش بشمال سيناء, وذلك بالتزامن مع هجوم لمجهولين على عدة مبان حكومية.كما أطلق مجهولون قذيفة “آر بي جي” على كمين أمني بالعريش, لم تسفر عن إصابات.

Published On 18/8/2013
آليات عسكرية في شوارع العريش

قتل 24 جنديا مصريا وأصيب ثلاثة آخرون بهجوم لمسلحين قرب مدينة الشيخ زويد في شمال سيناء. وقال مصدر أمني إن الهجوم جرى بقذائف “آر بي جي” على سيارتين تقلان جنودا تابعين للأمن المركزي على الطريق الرابط بين العريش ورفح.

Published On 19/8/2013
Army officers and soldiers inspect an area near a rocket propelled grenade attack on a bus in the city of El Arish in North Sinai July 15, 2013. At least three people were killed and 17 wounded when suspected militants fired rocket-propelled grenades at a bus carrying workers in Egypt's North Sinai province early on Monday, security and medical sources said.

قالت مصادر أمنية بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء إن شخصين يرجح أنهما مدنيان قتلا الجمعة في هجوم بقذائف صاروخية على مواقع لقوات حرس الحدود المصرية بالمدينة. يأتي ذلك بعد مقتل شرطي مصري وأصيب آخر بنيران مسلحين بشمال شبه جزيرة سيناء.

Published On 19/7/2013
A funeral convoy carrying the bodies of four Egyptian militants, drives through the small Sinai village of Sheikh Zuweid and several border towns in the north of the Sinai peninsula on August 10, 2013. The Egyptian militant group, Ansar Beit al-Maqdis, said four of its members belonging to Sinai tribes had been killed by Israeli drones on August 9.

أعلن الجيش المصري أن أجهزته ألقت القبض على 19 ممن وصفهم بالعناصر الإرهابية والإجرامية المسلحة في شمال سيناء، وأعلنت الشرطة ضبط أربعة من جماعة الإخوان في أسوان.

Published On 23/8/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة