مسلحون يختطفون ابنة السنوسي بطرابلس

Abdullah al-Senussi, head of the Libyan Intelligence Service, speaks to the media in Tripoli in this August 21, 2011 file photo. Mauritania arrested Muammar Gaddafi's ex-spy chief, Abdullah al-Senussi, as he arrived on an overnight flight, officials said on March 17, 2012, immediately triggering a three-way race for his extradition.
undefined
 
قال وزير العدل الليبي صلاح الميرغني الاثنين إن جماعة مسلحة خطفت ابنة مدير المخابرات السابق عبد الله السنوسي.
 
وأضاف الوزير أن العنود عبد الله السنوسي (في العشرينيات من العمر) خطفت بينما كانت تغادر سجن الرويمي في طرابلس صباح الاثنين برفقة حارس من الشرطة بعد أن أنهت مدة عشرة شهور سجنا.

وكانت ابنة السنوسي قد اعتقلت بعدما دخلت ليبيا بجواز سفر مزور العام الماضي.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي بالعاصمة طرابلس إن الجماعة المسلحة التي خطفتها تبدو منظمة جيدا. وأضاف أن مسلحين في خمس سيارات هاجموا قافلة ترافق العنود وكانت تتأهب للتوجه إلى المطار للالتحاق بعائلتها.

وقال الوزير إن على الحكومة والثوار والمجتمع الدولي أن يتحملوا المسؤولية لإيجاد الفتاة، داعيا الخاطفين إلى إعادتها دونما تأخير.

وعبد الله السنوسي الذي يشتهر بأنه كان الذراع اليمنى للعقيد الراحل معمر القذافي يقبع في السجن، ويتهم بالقتل أو المشاركة في قتل 1200 سجين سياسي ليبي في سجن أبو سليم بطرابلس في يونيو/حزيران 1996.

ويترقب الليبيون منتصف سبتمبر/أيلول الجاري لمحاكمة ثلاثين متهما بالقتل والتحريض على الاغتصاب من كبار مسؤولي النظام السابق أبرزهم  سيف الإسلام القذافي، والسنوسي ورئيس الأمن الخارجي أبو زيد دوردة, ورئيس الوزراء البغدادي المحمودي.

المصدر : الجزيرة + وكالات