قتلى باشتباكات مع القاعدة في أبين باليمن

A picture taken on April 10, 2012 with a mobile phone shows a Yemeni tribal gunmen helping the government forces in their battle against the Al-Qaeda network gathering in the southern town of Loder in Yemen's Abyan province where at least 124 people were killed in 48 hours of clashes sparked when militants linked to Al-Qaeda raided an army barracks there on April 9. Yemeni soldiers backed by tribesmen fought over the past two days the extremists who vowed to retake a strategic town. AFP PHOTO/STR
undefined

نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر محلية أن عنصرين من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلا في اشتباكات وقعت في أبين بجنوب اليمن بين عناصر التنظيم ومسلحين تابعين للجان الشعبية الموالية للحكومة اليمنية.

وأضافت المصادر أن أحد عناصر اللجان قتل كذلك في هذه المواجهات التي اندلعت في بلدة باتيس الواقعة في الشمال الغربي لمدينة جعار التابعة لمحافظة أبين.

واندلعت هذه الاشتباكات -حسب المصادر المحلية- بعد تعرض قائد اللجان الشعبية عبد اللطيف السيد لمحاولة اغتيال نجا منها، وهي محاولة الاغتيال الخامسة التي يتعرض لها في أقل من سنة.

وتمثلت المحاولة التي وقعت أمس الاثنين في تفجير عبوة ناسفة وقت مرور سيارة قائد اللجان ببلدة باتيس مسقط رأسه لكنها لم تسفر عن قتله.

وحاربت اللجان الشعبية إلى جانب القوات الحكومية اليمنية خلال الهجوم الواسع الذي شنته السلطات اليمنية على تنظيم القاعدة بمحافظة أبين في منتصف العام الماضي والذي أدى إلى استعادة عدة بلدات ظلت لما يزيد عن السنة تحت سيطرة القاعدة.

يذكر أن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب استغل أحداث الثورة اليمنية في العام 2011 وضعف السلطة المركزية ليبسط سيطرته على عدد من المناطق خاصة في جنوب البلاد وشرقها.

المصدر : الفرنسية