عشرات القتلى في هجمات بسيارات مفخخة بالعراق

An Iraqi soldier inspects the scene of a car bomb attack in the Sha'ab neighborhood of Baghdad, Iraq, Wednesday, Aug. 28, 2013. A coordinated wave of bombings tore through Shiite Muslim areas in and around the Iraqi capital early Wednesday, killing scores and wounding many more, officials said. The blasts, which came in quick succession, targeted residents out shopping and on their way to work.
undefined
أدت أعمال العنف في العراق اليوم الثلاثاء إلى سقوط أكثر من 50 قتيلا وعشرات المصابين في سلسلة هجمات بالسيارات المفخخة استهدفت عددا من أحياء العاصمة بغداد, إضافة إلى أعمال عنف في مناطق عراقية متفرقة.

وقالت مصادر أمنية وطبية إن 40 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات بجروح في هجمات بعدد من السيارات المفخخة التي انفجرت بصورة تبدو منسقة وبصفة شبه متزامنة واستهدفت مناطق متفرقة في بغداد.

وأضافت المصادر أن عددا من السيارات كانت مركونة بعدة مناطق انفجرت بفارق زمني ضئيل في أحياء جميلة (شرق) والكرادة (وسط) والإعلام والشرطة الرابعة (غرب) والزعفرانية (جنوب).

هجمات متفرقة
وذكرت المصادر الأمنية العراقية أن 14 شخصا آخرين قتلوا وأصيب عدد آخر في أعمال عنف وقعت اليوم الثلاثاء في مناطق عراقية متفرقة.

أعمال العنف التي تعصف بالعراق منذ أشهر عدة أدت إلى مقتل أكثر من 3800 شخص في مختلف أنحاء البلاد منذ مطلع العام الحالي

وتأتي هذه العمليات بعد مقتل 12 شخصا في هجومين أحدهما بواسطة حزام ناسف استهدف قائد صحوة العراق وسام الحردان في بغداد, والثاني بسيارة مفخخة قرب بعقوبة شمال شرق بغداد.

فقد اغتال مسلحون مجهولون في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء عائلة أحد عناصر الصحوات المكونة من خمسة أفراد في منطقة عرب جبور في الجنوب الغربي لبغداد، حسب مصدر بوزارة الداخلية العراقية.

وفي مدينة الحلة مركز محافظة بابل قتل خمسة أشخاص وجرح خمسة آخرون في انفجار سيارة مفخخة قرب مطعم شعبي بناحية جبلة شمال المدينة.

وأضافت المصادر الطبية أن شخصين قتلا في هجوم بمنطقة الدورة جنوب غرب بغداد, وفي الموصل قتل شرطي وأصيب ثلاثة في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم, كما قتل شخص وأصيب ثمانية آخرون في انفجار سيارة مفخخة ببلدة القرية العصرية جنوب بغداد.

يذكر أن موجة العنف التي تعصف بالعراق منذ أشهر عدة أدت إلى مقتل أكثر من 3800 شخص في مختلف أنحاء البلاد منذ مطلع العام الحالي وفقا لحصيلة ضحايا أعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية عراقية.

المصدر : وكالات