وفاة رضيع فلسطيني عند معبر رفح

قالت مصادر طبية إن رضيعا فلسطينيا توفي أمس السبت على الجانب المصري من معبر رفح البري عن عمر ناهز يوما واحدا، بعد انتظار أمه فترة طويلة دون السماح لها بالعبور إلى قطاع غزة.

ونقل موقع وزارة الداخلية والأمن الوطني في الحكومة المقالة بغزة عن المصادر قولها إن أم الرضيع محمد عادل المشهراوي القادمة من الجزائر في زيارة لغزة ظلت تنتظر أول أمس على الجانب المصري من المعبر دون السماح لها بالعبور، فاضطرت أن تبيت الليل في كافتيريا قريبة من المعبر حتى وضعت مولودها.

وأشارت إلى أن الأم إيمان المشهراوي وضعت طفلها في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس، وتوفي صباح أمس على المعبر بسبب إغلاق السلطات المصرية له، وتشديد الحصار المفروض على قطاع غزة.

وفتحت السلطات المصرية معبر رفح البري صباح أمس، في أول يوم من أيام الفتح الاستثنائي بعد ثمانية أيام من الإغلاق المتواصل بحجة الأوضاع الأمنية في سيناء.

وكانت المخابرات المصرية قد أبلغت رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية أن المعبر سيفتح استثنائيا للحالات الإنسانية لمدة ثلاثة أيام تبدأ السبت.

وفي هذا السياق، قالت السلطات الفلسطينية إن الجانب المصري سمح أمس بعبور حافلة واحدة فقط وعبور حافلتين من الجانب المصري إلى قطاع غزة. وقد تجمع آلاف العالقين عند بوابات المعبر أملا في السفر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعادت الحكومة المصرية اليوم السبت فتح معبر رفح البري مع قطاع غزة جزئياً أمام أصحاب الحالات الإنسانية من المرضى وحاملي الإقامات الخارجية والطلبة. وسيستمر فتح المعبر حتى يوم الاثنين المقبل، وذلك بعد ثمانية أيام متتالية من إغلاقه.

28/9/2013

دعت اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة ودعم فلسطين وائتلاف أسطول الحرية السلطات المصرية لوقف ما وصفته بالعقاب الجماعي لسكان قطاع غزة وتشديد الحصار الإسرائيلي على القطاع من خلال الإجراءات المصرية في فتح وإغلاق معبر رفح البري الوحيد بين غزة والعالم الخارجي.

21/9/2013

عاودت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري الذي يعد المنفذ الوحيد لسكان قطاع غزة الفلسطيني وذلك بعد فتحه بشكل جزئي لمدة يومين وفق آلية طارئة لسفر فئات من ذوي الحالات الإنسانية.

21/9/2013

أكدت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة استعدادها لدراسة وتقبل أي مقترح لتسهيل العمل في معبر رفح البري، ورغم ذلك نفت وجود أي مقترحات مصرية تتعلق بدور للسلطة الفلسطينية في إدارة المعبر.

19/9/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة