نقل عاكف من محبسه إلى مستشفى المعادي

f/TO GO WITH STORY BY SAMER AL-ATRUSH(FILES) -- A picture taken on November 25, 2008 shows the Supreme Guide of Egypt's Muslim Brotherhood Mohammed Mahdi Akef speaking during a press conference in Cairo.
undefined
قال مصدر أمني إن إدارة السجون بوزارة الداخلية المصرية نقلت المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف من محبسه في سجن طرة جنوب القاهرة إلى مستشفى عسكري صباح اليوم، لتلقي العلاج وإجراء فحوصات لمدة 48 ساعة.
 
وأضاف المصدر أن ذلك جاء بعد موافقة النائب العام المصري هشام بركات على طلب قدمه "حسن كريم" محامي عاكف لنقله للعلاج خارج السجن بعد تدهور حالته الصحية.

وسيخضع المرشد السابق -والبالغ من العمر 85 عاما- للعلاج في قسم الأعصاب والأوعية الدموية بمستشفى المعادي العسكري جنوب القاهرة، وفق نفس المصدر.

وكان كريم -وهو عضو بالفريق القانوني لجماعة الإخوان- قال أمس إن عاكف تحسنت حالته الصحية، بعد تعرضه لوعكة صحية نتيجة إجراءات الحبس الانفرادي وكبر سنه.

وألقت السلطة الجديدة في مصر القبض على عاكف مع مجموعة من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأنصارها، وذلك بالتزامن مع توترات متصاعدة في مصر على خلفية تدخل الجيش بتعطيل الدستور والإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

ووجهت النيابة العامة لهؤلاء سلسلة من التهم تتعلق بـ"التحريض على العنف والقتل، والاعتداء على المنشآت العامة"، وهو ما تنفيه الجماعة، متهمة السلطات بـ"شن حملة اعتقالات سياسية" ضد أعضائها.

جدير بالذكر أن الرئيس الأسبق حسني مبارك -الذي تنحى عن السلطة تحت ضغط الثورة الشعبية في 25 يناير/كانون الثاني 2011- يتلقى العلاج حاليا في مستشفى المعادي العسكري الذي تتحفظ السلطات عليه فيه منذ حصوله على قرار بإخلاء سبيله في إحدى قضايا الفساد التي يخضع فيها للمحاكمة.

المصدر : وكالة الأناضول