اغتيال ضابط بسلاح الجو وسط صنعاء

ذكرت مصادر عسكرية أن عقيدا في القوات الجوية اليمنية اغتيل اليوم الاثنين برصاص مسلح مجهول وسط العاصمة صنعاء.

وأوضحت المصادر أن مسلحا مجهولا كان على متن دراجة نارية اغتال العقيد عبد الوهاب عزان في شارع مأرب في صنعاء.

وأضافت أن المسلح أطلق النار على عزان الذي كان على متن سيارته عائدا من قاعدة الديلمي الجوية بالقرب من مطار صنعاء، وأرداه قتيلا على الفور.

واغتيال عزان حلقة جديدة من سلسلة الاغتيالات التي طالت قيادات وكوادر أمنية وعسكرية ونسبت في غالبيتها إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وفي الشهر الماضي قتل ضابط على الأقل من القوات الجوية وأصيب عدد آخر بجروح حين انفجرت قنبلة في حافلة كانت تقلهم إلى قاعدتهم في صنعاء.

واستفاد تنظيم القاعدة من ضعف السلطة المركزية باليمن عام 2011 بسبب حركة الاحتجاج الشعبي ضد الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لتعزيز نفوذه وخصوصا في جنوب وشرق البلاد.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل ثمانية أشخاص اليوم الأحد بينهم أربعة يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، في مواجهات بين رجال قبائل ومسلحي التنظيم بمحافظة مأرب شرق اليمن. فيما قضت محكمة في صنعاء بسجن أحد عناصر القاعدة ثلاث سنوات.

لقي قرابة 56 عسكريا وشرطيا يمنيا مصرعهم اليوم الجمعة في ثلاث هجمات متزامنة في جنوب البلاد، واتهمت السلطات اليمنية تنظيم القاعدة في جزيرة العرب بالوقوف وراء هذه الهجمات التي تعد الأضخم منذ مايو/أيار الماضي.

قال مراسل الجزيرة في اليمن إن مسلحين شنوا هجومين على مواقع للجيش والشرطة في جنوب اليمن، مما أوقع عشرين قتيلا وعددا من الجرحى والمفقودين، إلا أن حصيلة نقلتها وكالات أنباء ذكرت 58 قتيلا حسب ما نقلته عن مصادر عسكرية ومحلية.

قال مراسل الجزيرة في اليمن إن مسلحين مجهولين هاجموا معسكراً تابعاً للجيش اليمني في محافظة شبوة وقتلوا ثمانية جنود وقاموا بأسر بقية الموجودين في المعسكر واتجهوا بهم نحو مديرية الصعيد. وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية مقتل أربعين شخصا في هجوم نسبته للقاعدة.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة