انفجار وتواصل العمليات العسكرية في سيناء

Soldiers in military vehicles proceed towards al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egypt's army and police stepped up roadblocks in an area of northern Sinai as they tried to track down militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)
undefined

انفجرت عبوة ناسفة على طريق لآليات عسكرية في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء اليوم الأحد. بينما قال مصدر أمني إن الجيش والشرطة ينفذان منذ الصباح الباكر عمليات مداهمة لمناطق بالعريش (مركز المحافظة)، مما أسفر عن اعتقال أكثر من عشرة مطلوبين.

ولم يتسبب انفجار العبوة الناسفة على طريق الآليات العسكرية بمنطقة أبو العراج في وقوع أي خسائر بشرية، بحسب شهود عيان.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إن الجيش تمكن من اعتقال أكثر من عشرة مطلوبين ومتهمين في عمليات اليوم، وكذلك 15 مطلوبا في عمليات أمس السبت.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش والشرطة تنفذان عمليات مداهمة للبيوت والمنازل والأوكار  وأحياء وقرى في جنوب وغرب العريش شمال سيناء.

وأضاف أن قطع شبكات الاتصالات وخطوط الهواتف في سيناء تأتى لضمان سرية وسلامة العمليات، ولمنع تواصل الجماعات المسلحة فيما بينها أثناء تنفيذ حملات المداهمات والمطاردات.

وتشهد محافظة شمال سيناء عامة تصاعدا في أعمال العنف منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/تموز الماضي، على يد جماعات مسلحة تشن هجمات على أهداف للجيش والشرطة وهيئات حكومية، مما أسفر عن مقتل العشرات، معظمهم من أفراد الجيش والشرطة.

وتنفذ قوات الجيش، منذ السابع من الشهر الجاري عملية عسكرية، تقول إنها الأكبر من نوعها في المناطق الحدودية، للقضاء على ما تصفها بالبؤر "الإجرامية والإرهابية" التي تقف وراء هذه الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات