طلاب جامعة القاهرة يهاجمون المفتي السابق

تعرض مفتي مصر السابق علي جمعة لموقف حرج عندما حاصره المئات من الطلاب داخل مبنى كلية دار العلوم بجامعة القاهرة ورددوا هتافات حادة ضده، بسبب مواقفه السابقة وخصوصا موقفه الداعم للانقلاب العسكري.

وصادف وجود جمعة بالجامعة تظاهر الآلاف من طلابها تأييدا للرئيس المعزول محمد مرسي، ورفضا للانقلاب العسكري الذي قاده وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

وحمل الطلاب جمعة جانبا من المسؤولية عن الدماء التي سالت خصوصا دماء المئات الذين قتلوا جراء قيام قوات من الجيش والشرطة بفض اعتصام مؤيدي مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقوة، وذلك نظرا لأنه كان قد أفتى بجواز مهاجمة المعتصمين.

كما ندد الطلاب بوصف جمعة -الذي تولى منصب المفتي في السنوات الأخيرة لحكم الرئيس المخلوع حسني مبارك قبل أن يحال إلى التقاعد بعد الثورة عليه- أهالي بلدة كرداسة التي هاجمتها قوات الجيش والشرطة مؤخرا بـ"الأوباش" واستمروا في الهتاف ضده حتى اضطر إلى مغادرة مقر الكلية.

المصدر : مواقع إلكترونية

حول هذه القصة

طلاب جامعة القاهرة يتظاهرون ضد الانقلاب

مع انطلاق الدراسة في العديد من الجامعات المصرية، بدا واضحا أن عودة الطلاب للجامعات ستمثل وقودا يزيد من اشتعال الحراك الغاضب الذي تشهده مصر منذ الانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس المنتخب محمد مرسي وعطّل الدستور الذي وافق عليه ثلثا المصريين.

Published On 22/9/2013
احتجاجات لمنح الضبطية القضائية للأمن بالجامعات المصرية

شهد اليوم الأول للعام الدراسي في مصر مظاهرات منددة بالانقلاب العسكري، وذلك ضمن فعاليات أسبوع “الشباب عماد الثورة” الذي دعا إليه تحالف دعم الشرعية، في حين تبرأت جماعة الإخوان المسلمين من تفجيرات محتملة قائلة إن منفذيها سيسعون لإلصاق مسؤوليتها بهم لتشويه صورتهم.

Published On 21/9/2013
احتجاجات لمنح الضبطية القضائية للأمن بالجامعات المصرية

تظاهر السبت طلاب بجامعات ومدارس بمصر مع بدء الدراسة ضمن أسبوع “الشباب عماد الثورة”, بينما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر الثلاثاء أمام مقار الأمم المتحدة بمصر وخارجها رفضا للانقلاب. وتستمر الاحتجاجات بينما تحدث شهود عن حرق منازل ببلدة كرداسة بالجيزة.

Published On 22/9/2013
سيارات تابعة للشرطة العسكرية في مصر

قتل مسلحون مجهولون ضابطا ومساعد ضابط بالجيش المصري وأصابوا اثنين آخرين بمحافظة الشرقية شمال شرقي القاهرة اليوم الثلاثاء. وفي محافظة المنيا بصعيد مصر، اعتقلت قوات الأمن العشرات بعد عملية اقتحام قرية دلجا الرافضة للانقلاب العسكري.

Published On 17/9/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة