وضع القرضاوي على ترقب الوصول بمصر

القرضاوي : تطورات الاحداث في مصر
undefined

أصدر النائب العام المصري هشام بركات أمرا بوضع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي على قوائم ترقب الوصول.

وجاء قرار النائب العام بناء على بلاغ من المستشار القانوني لـ"الجبهة الشعبية لمناهضة أخونة مصر". ووجه البلاغ للقرضاوي تهم التحريض على قتل الجنود المصريين، والتدخل في الشؤون المصرية.

كما تقدم محام آخر ببلاغ للنائب العام اتهم فيه القرضاوي بالهجوم على شيخ الأزهر، والقول بأن الفساد قد تفشى في مختلف المؤسسات المصرية. وطالب مقدم البلاغ بإحالة الشيخ القرضاوي إلى محكمة الجنايات.

وانتقد القرضاوي الانقلاب العسكري الذي وقع في مصر في الثالث من يوليو/تموز الماضي حين قام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل الرئيس محمد مرسي وتعطيل الدستور، كما انتقد شيخ الأزهر مرارا منذ ظهوره في البيان وتأييده للانقلاب.

ونشر الشيخ القرضاوي رسالة مطولة إلى شيخ الأزهر قال فيها: "لقد كنتُ أظنهم قد غرروا بك، فعلمتُ بقولك أنك ممن أوحى لهم!! وكنت أحسبك متورطا، فعلمت أنك متآمر!! وكنت أخالُك خائفا، فعلمت أنك مشارك!! تكيد لهذه الأمة وتمكر بها، وتتخذ من عمامة الأزهر غطاء لمآربك، وتمويها على المصريين!!"

وتابع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "تأكدنا الآن أن الأزهر المجيد من المؤسسات التي ينبغي تطهيرها.. عرفنا أن الفساد قد نخر في كل شيء في مصر، حتى في مشيخة الأزهر، التي لم تعد يا شيخ الأزهر تمثلها، بانتفاض علماء الأزهر ودعاته ضد ممارساتك، ولم يبق معك إلا نفر قليل، ممن عينتهم بنفسك، فهم صنيعتك، وعلى شاكلتك!!"

وأضاف "أنسيت أن الشرعية مع أنصار الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي، الذين يدافعون عنها، ويذودون عن حياضها، ويتمسكون بها، إنهم لا يغتصبون شرعية، وإنما اغتصبتموها أنتم منهم، بتهديد السلاح، وفوهات المدافع، بآلة البطش، وسلاح القمع، الذي تدافع عنه، فإذا بك تصورهم بأنهم يريدون اغتصاب السلطة منكم، مع أنكم المغتصبون لها، المعتدون على أصحابها!!"

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

الشيخ يوسف القرضاوي / يحرم دعوة الخروج من قبل وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي

وصف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي دعوة وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي للمصريين بالخروج إلى الشارع بأنها تحريض على القتل، وحرم الاستجابة لها.

Published On 25/7/2013
القرضاوي : تطورات الاحداث في مصر

دعا رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي جموع الشعب المصري للنزول إلى ساحة رابعة العدوية وغيرها من الميادين “ليقفوا في وجه القتلة المجرمين”، محملا وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي المسؤولية عن قتل المتظاهرين السلميين المؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.

Published On 27/7/2013
JER011 - JERUSALEM, -, - : Masked Palestinian youths hold stones as they clash with Israeli security forces in the Arab Jerusalem neighbourhood of Issawiya on November 15, 2012. The United States blamed Hamas for an explosion of violence in Gaza after salvoes of rockets were fired into Israel in retaliation for the killing of the group's military chief. AFP PHOTO/AHMAD GHARABLI

شهدت مدينتا القدس ورام الله بالإضافة للقاهرة والمخيمات الفلسطينية في لبنان اليوم مسيرات ومظاهرات تضامنية مع قطاع غزة، في وقت حث الشيخ يوسف القرضاوي خلال خطبة الجمعة بالجامع الأزهر بالقاهرة الأمة الإسلامية على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية.

Published On 16/11/2012
Cairo, -, EGYPT : Egyptian Muslim scholar Sheikh Yusuf al-Qaradawi addresses Muslims at Al-Azhar mosque during the weekly Friday prayer in Cairo on December 28, 2012. People demonstrated outside the Al-Azhar mosque in support of the Syrian people and against Syria's President Bashar al-Assad. AFP PHOTO/MAHMUD HAMS

دعا د. يوسف القرضاوي، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر ورئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين بكافة اتجاهاتهم السياسية والحزبية، للوقوف صفا واحدا “لبناء مصر وعودة الاستقرار لتستعيد مكانتها المرموقة والمستحقة في الأمة العربية والإسلامية”.

Published On 28/12/2012
المزيد من ثورات
الأكثر قراءة