سبعة ملايين سوري نزحوا عن مناطقهم

Syrian refugees cross the border into the autonomous Kurdish region of northern Iraq, August 19, 2013. More than 20,000 Syrian refugees have entered northern Iraq since Thursday in one of the largest crossings in the more than two-year-old conflict and the influx is continuing, the United Nations said on Monday.
undefined
قال مسؤول في الأمم المتحدة إن سبعة ملايين سوري نزحوا عن بيوتهم بسبب الصراع المسلح الدائر في وطنهم، وإن خمسة ملايين منهم نزحوا بعيدا عن مناطق سكناهم داخل حدود وطنهم، في حين لجأ مليونا سوري إلى دول الجوار.

وأكد المسؤول في حديث لوكالة أسوشيتد برس أن المساعدات الدولية المقدمة لهؤلاء النازحين أو اللاجئين لا تعادل "نقطة في بحر" مما يحتاجونه من المتطلبات الأساسية للحياة.

وذكر طارق الكردي ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في سوريا، أن "الفجوة بين ما يقدمه المجتمع الدولي واحتياجات النازحين واللاجئين السوريين كبيرة جدا".

وأكد الكردي أن ما تقدمه الدول المانحة لإغاثة السوريين لا يعادل ثلث ما هم بحاجة إليه لتغطية احتياجاتهم الأساسية".

 
وحسب تقدير الأمم المتحدة، حصدت الحرب الدائرة منذ عامين ونصف بين النظام السوري والمعارضة المسلحة أكثر من 100 ألف ضحية، بينهم قرابة 1400 قتلوا بالغازات السامة في الهجوم الكيميائي على ريف دمشق.

وكان تعداد سكان سوريا قبل اندلاع الانتفاضة الشعبية، التي تحولت لاحقا إلى صراع مسلح بين النظام والمعارضة، يقدر بقرابة 23 مليون نسمة.

المصدر : أسوشيتد برس