السلطات المصرية تمنع سفر قيادي إخواني

epa03097617 A handout photograph made available by the Middle East News Agency (MENA) on 09 February 2012, shows an army armored vehicle stationed at Cairo International Airport, in Cairo, Egypt, 08 February 2011. Egypt's military-backed government has deployed troops countrywide, as the opposition calls for civil disobedience to press for a transfer of power to an elected administration. Armored vehicles were deployed outside key state institutions, including Cairo airport. More than 30 protest groups are supporting the civil disobedience campaign due to start on 11 February, the first anniversary of Hosni Mubarak's ousting as president. EPA/MENA/HANDOUT HANDOUT EDITORIAL USE ONLY/NO SALES
undefined

منعت السلطات المصرية اليوم الخميس القيادي البارز بجماعة الإخوان المسلمين محمد على بشر (وزير التنمية المحلية السابق) من السفر وذلك قبل استقلاله طائرة متجهة من مطار القاهرة إلى دبي بالإمارات.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة إنه تبين من فحص بيانات بشر وجود اسمه على قوائم الممنوعين من السفر مع الضبط والإحضار لصالح إحدى الجهات الأمنية، وأضافت أنه تم القبض عليه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، قبل أن يتم الإفراج عنه لاحقا ويعود إلى منزله.

وكان بشر -وهو قيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي– التقى قبل يومين بالصحفي محمد حسنين هيكل لبحث التطورات الأخيرة، علما بأن السلطات المصرية سبق أن منعته من السفر قبل نحو شهرين.

بشر (يمين) التقي هيكل قبل يومين ضمن مساع لحل الأزمة (الجزيرة)بشر (يمين) التقي هيكل قبل يومين ضمن مساع لحل الأزمة (الجزيرة)

وأوضح بشر أنه كان في طريقه إلي دبي للمشاركة في لجنة تحكيم دولية لمسابقة علمية، حيث يعمل استشاريًّا هندسيا وأستاذًا بكلية الهندسة بجامعة المنوفية (دلتا النيل) مشيرًا إلى أن المنع جاء بعد انتهاء إجراءات السفر.

ويشغل بشر حاليا منصب أمين صندوق اتحاد المهندسين العرب وأحد المحكمين المعتمدين بمركز القاهرة الإقليمي للتحكيم التجاري الدولي.

ويقود بشر المفاوضات مع السلطات المصرية وغيرها من وفود الدول العربية والأجنبية من أجل إنهاء الأزمة السياسية التي تشهدها مصر منذ انقلاب الثالث من يوليو/ تموز الماضي.

ومنذ الإطاحة بمرسي، تلقت جماعة الإخوان ضربات أمنية موجعة باعتقال عدد من قياداتها، وزادت وتيرة تلك الاعتقالات بعد فض قوات الأمن اعتصامي ميداني رابعة العدوية ونهضة مصر منتصف أغسطس/ آب الماضي، مما أدى لمقتل وإصابة الآلاف من المعتصمين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

صلاح سلطان / قيادي في تحالف دعم الشرعية بمصر

وجه القيادي في الإخوان المسلمين وتحالف دعم الشرعية صلاح سلطان رسالة اعتذار للشعب المصري عما وصفها بالأخطاء السياسية لجماعة الإخوان منذ ثورة يناير، ومن الأخطاء التي تضمنت الرسالة الاعتذار عنها قبول الحوار بدل المسار الثوري لتحقيق مقاصد ثورة 25 يناير.

Published On 18/9/2013
العريان يدعو المصريين إلى التظاهر اليوم الجمعة

دعا القيادي بجماعة الإخوان بمصر ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، في تسجيل صوتي، المصريين، إلى النزول إلى الشوارع للتظاهر الجمعة والسبت في مظاهرات مستمرة لرفض الانقلاب العسكري، معتبرا أن التظاهر وفاء لشهداء الحرية والكرامة الإنسانية.

Published On 13/9/2013
قيادات اسلامية داخل قفص الاتهام

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الثلاثاء بتأييد قرار النائب العام بمنع قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقادة في تيارات إسلامية من التصرف في أموالهم.

Published On 17/9/2013
A looter stands near a broken window at the Muslim Brotherhood's headquarters after it was burned down by protesters opposing Egyptian President Mohamed Mursi in Cairo's Moqattam district in this July 1, 2013 file picture. To match Special Report EGYPT-PROTESTS/DOWNFALL REUTERS/Amr Dalsh/Files (EGYPT - Tags: POLITICS CIVIL UNREST RELIGION)

حذرت جماعة الإخوان المسلمين في مصر من انزلاق البلاد نحو “الفوضى والتفكك”، وفقدان المواطن ثقته في نيل حقوقه وتحقيق أمنه من خلال مؤسسات الدولة. ودعت الجماعة “رجال الانقلاب” إلى التراجع عن مواقفهم، كما طالبت الجيش بالعودة إلى ثكناته.

Published On 14/9/2013
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة