حكم بالتحفظ على أموال قيادات بإخوان مصر

قيادات اسلامية داخل قفص الاتهام
undefined

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم الثلاثاء بتأييد قرار النائب العام بمنع قيادات جماعة الإخوان المسلمين وقادة في تيارات إسلامية من التصرف في أموالهم.

وقررت المحكمة بجلسة عقدتها بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة برئاسة المستشار شعبان الشامي، منع كل من المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر ورئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة سعد الكتاتني، من التصرف مؤقتا في أموالهم وممتلكاتهم العقارية.

كما شمل قرار التحفُّظ 22 من قيادات الإخوان وتيارات إسلامية أبرزهم حازم صلاح أبو إسماعيل، والعضوان البارزان بالجماعة محمد البلتاجي وعصام العريان، والمرشد العام السابق محمد مهدي عاكف، والقياديان بالجماعة الإسلامية عاصم عبد الماجد وطارق الزمر.

وكان النائب العام المستشار هشام بركات قد تقدم بطلب إلى محكمة الجنايات للتحفظ على أموال عدد من قيادات الإخوان ومنعهم من التصرف فيها. ويشمل قرار التحفظ كافة الأموال السائلة والمنقولة والأسهم والسندات والأرصدة المصرفية.

وبعد انقلاب الثالث من يوليو/تموز جرى اعتقال عدد كبير من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين، وصدرت الآلاف من قرارات الضبط والإحضار بحق مجموعات وأفراد من الجماعة على مستوى الجمهورية .

يُشار إلى أن الكثير من القيادات الإسلامية المذكورة تخضع للحبس الاحتياطي، إضافة الى اتهام مئات من الكوادر والقيادات الوسطى بالتيارات الإسلامية في غالبية المحافظات، بالتحريض على العنف وتمويل خارجين على القانون لمقاومة السلطات والتعدي على منشآت عامة وخاصة.

من جهة أخرى، قررت محكمة جنايات الجيزة اليوم الثلاثاء تأجيل قرار المنع من السفر والتحفظ على أموال وممتلكات رئيس الوزراء السابق هشام قنديل ووزير الإسكان السابق طارق وفيق، ومفوض إحدى الشركات العقارية، وثلاثة مسؤولين آخرين بهيئة المجتمعات العمرانية، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، وذلك على ذمة التحقيقات التي تجريها نيابة الأموال العامة العليا، إلى جلسة 19 سبتمبر/ أيلول للإعلان وللاطلاع على المستندات.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

خطاب - عصام العريان / عضو جماعة الأخوان المسلمين في ميدان رابعة

قال القيادي بحزب الحرية والعدالة بمصر عصام العريان إن جماعة الإخوان المسلمين والتحالف الوطني لدعم الشرعية متمسكون بالسلمية، رغم كل ما يتعرضون له من قمع، وأضاف في تسجيل صوتي أن السلطات هي المسؤولة عن العنف بما تملكه من وسائل القوة.

Published On 14/9/2013
شعار الاخوان المسلمين

أجلت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة إلى الأسبوع المقبل النظر في الدعوى المقامة من حزب التجمع، والتي تطالب بحظر جماعة الإخوان المسلمين، والتحفظ على كافة الأموال والعقارات المملوكة لها.

Published On 15/9/2013
Members of the Muslim Brotherhood and supporters of deposed Egyptian President Mohamed Mursi chant slogans at Rabaa Adawiya Square, where they are camping in the Nasr city area, east of Cairo August 11, 2013. Leaders of Mursi's Muslim Brotherhood mounted a stage at the site on Sunday to demand that he brought back to power. Egyptian police are expected to start taking action early on Monday against supporters of Mursi who are gathered in protest camps in Cairo, security and government sources said on Sunday, a move which could trigger more bloodshed.

تواصلت المظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بعدد من المحافظات والجامعات المصرية، في وقت أمر فيه النائب العام بإحالة المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع و14 من قيادات تحالف دعم الشرعية إلى محكمة الجنايات بتهم جديدة بينها التحريض على العنف.

Published On 8/9/2013
اعتقال مرشد جماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد بديع

كشف محضر مسرب للتحقيق مع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع تعرضه للشتم والضرب من قبل رجال الشرطة الذين قاموا باعتقاله. ورفض بديع الإجابة عن عدة أسئلة وجهها إليه المحققون، رافضا الاعتراف “بسلطة الانقلاب”، واتهم النائب العام والأجهزة الأمنية بتلفيق التهم.

Published On 1/9/2013
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة