مبارك يصف السيسي بالدهاء


قالت صحيفة "اليوم السابع" المصرية إنها تنفرد بنشر ما وصفته بأخطر تسجيل صوتي للرئيس المخلوع حسني مبارك. وحسب الصحيفة، قال مبارك إنه كان يعتقد أن (وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي ينتمي للإخوان (المسلمين)، إلا أنه أكتشف أنه "عُقر"، على حد تعبيره، وتعني" داهية".

وأضاف مبارك، وفق الصحيفة، أن رئيس مصر يجب أن يكون من الجيش. وأضاف أن (وزير الداخلية الأسبق) حبيب العادلي كان قادرا على تهدئة الأوضاع في ثلاثة أيام فقط.

كما أشار مبارك إلى ما وصفه بـ"غسيل مخ" تعرض له معتصمو رابعة العدوية.

وجاء حديث مبارك فيما قررت محكمة مصرية أمس السبت تأجيل محاكمته ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته حبيب العادلي في قضايا قتل متظاهري ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 إلى  19 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وهذه ثاني جلسة منذ الإفراج عن مبارك وخروجه من السجن، الشهر الماضي، بعد حصوله على إخلاء سبيل في إحدى قضايا الفساد المالي، وذلك بعد أن تجاوز المدة القانونية المسموح بها بسجن المتهم احتياطيا، علما بأن السلطات الحالية وضعت مبارك قيد الإقامة الجبرية في مستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، مرجعة ذلك إلى دواع أمنية، وأثناء الجلسات الأخيرة لمحاكمته بدا في حالة معنوية جيدة، حسب وصف مراسل لوكالة الأناضول للأنباء.

وكانت محاكمة مبارك قد انتهت في يونيو/حزيران 2012 إلى الحكم بالسجن المؤبد على الرئيس الأسبق على خلفية قضية التواطؤ في قتل متظاهرين، لكن محكمة النقض أمرت بإعادة المحاكمة، التي انطلقت مجددا في 11 مايو/أيار الماضي.

المصدر : الصحافة المصرية

حول هذه القصة

قررت محكمة بالقاهرة اليوم الأحد تأجيل محاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين أثناء ثورة يناير إلى 14 سبتمبر/أيلول القادم. بينما أرجئت محاكمة عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين الذين اعتقلوا عقب الانقلاب العسكري.

25/8/2013

أكد “التحالف الوطني لدعم الشرعية” في مصر أن “التعديلات المتوقعة على الدستور المصري تصبّ باتجاه استعادة نظام مبارك”، ووضع الجيش والسلطة القضائية فوق القانون وبعيدا عن الرقابة. كما أنها تحارب هوية المجتمع المصري وقيمه الوطنية والدينية.

27/8/2013

قال أحمد شفيق آخر رئيس وزراء بعهد الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إنه يؤيد ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي رئيسا بالانتخابات الرئاسية المقبلة مما زاد من التكهنات بأن الرجل الذي عزل أول رئيس منتخب بمصر يمكن أن يصبح رئيسا للدولة.

9/9/2013

تستأنف اليوم السبت محاكمة الرئيس المصري المخلوع وابنيه وعدد من مسؤولي نظامه بتهمة قتل متظاهرين خلال ثورة يناير 2011 بعد الإفراج عنه الشهر الماضي في قضايا فساد.

14/9/2013
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة