قتلى وجرحى بهجمات متفرقة بالعراق

قتل 17 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بجروح بهجمات متفرقة في العراق، بينها انفجار ثلاث سيارات مفخخة اليوم الثلاثاء، وذلك بعد يوم قتل فيه ما لا يقل عن عشرة بهجمات متفرقة في البلاد، وفق مصادر أمنية وطبية.

وقال ضابط برتبة مقدم في شرطة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) إن "ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة عند سوق في قرية العنبكية" الواقعة إلى الشمال من مدينة بعقوبة.

وأشار الضابط إلى أن شخصين آخرين قتلا وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند سوق لبيع الأغنام تقع على طريق رئيسي شرقي بعقوبة.

وفي وقت لاحق قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 15 آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة ثالثة عند سوق في قرية الحويش التابعة لناحية الخالص (20 كلم شمال بعقوبة)، وفقا لضابط الشرطة.

وأكد الطبيب رائد نعيم في مستشفى بعقوبة صحة أعداد الضحايا.

مسلحون مجهولون اغتالوا ستة أشخاص بينهم امرأتان

هجمات أخرى
وفي اليوسفية (25 كلم جنوب بغداد) قال ضابط في الشرطة برتبة ملازم أول إن "مسلحين مجهولين اغتالوا ستة أشخاص بينهم امرأتان"، موضحا أن "الضحايا كانوا يقومون بغسل جثة رجل متوفى لدى مداهمة المسلحين للمنزل واغتيالهم".

وفي هجوم آخر، قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة إن "شخصين قتلا وأصيب سبعة آخرون بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة عند مقهى شعبي في ناحية اللطيفية (40 كلم جنوب بغداد)".

وفي حادث آخر، تمكنت شرطة محافظة كركوك من قتل شخص حاول عبور أحد الحواجز الأمنية وبيده حقيبة مفخخة.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن اليوم الثلاثاء، إن أحد عناصر الشرطة أوقف شخصاً يحمل حقيبة مفخخة لدى محاولته العبور عبر إحدى نقاط التفتيش في طريقه إلى مدينة كركوك في شمال بغداد.

وأوضح في بيان أن الشخص قام بإطلاق النار على شرطي تمكن من مسك يديه حتى استنفد ذخيرته بالهواء من دون أن يصيب أحد بأذى، ومن ثم قام شرطي آخر باحتضانه والاشتباك معه وقتله.

وتأتي هذه الأحداث بعد يوم قتل فيه عشرة أشخاص على الأقل في هجمات استهدفت مناطق متفرقة من العراق.

وتاتي الهجمات مع استمرار موجة العنف التي أدت إلى مقتل نحو أربعة آلاف شخص في عموم العراق خلال الأشهر الماضية من العام الحالي، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قتل عشرة أشخاص وجرح 13 آخرون في هجمات وقعت بالعراق اليوم السبت، وفق مصادر أمنية محلية. وتأتي أحداث اليوم في أعقاب هجمات عدة شهدها هذا البلد أمس وأدت إلى مقتل عشرين شخصا وجرح 32 آخرين.

أدت أعمال العنف في العراق اليوم الثلاثاء إلى سقوط أكثر من 50 قتيلا وعشرات المصابين في سلسلة هجمات بالسيارات المفخخة استهدفت عددا من أحياء العاصمة بغداد, إضافة إلى أعمال عنف في مناطق عراقية متفرقة.

لقي العشرات حتفهم وأصيب آخرون في سلسلة هجمات متفرقة استهدفت اليوم الأربعاء عدة مناطق في العراق، وذلك عقب يوم دام سقط فيه أكثر من خمسين قتيلا في سلسلة هجمات بالسيارات المفخخة، ما يرفع عدد ضحايا أحداث العنف المتواصلة في البلاد.

قتل ما لا يقل عن سبعة عراقيين اليوم الأحد بهجمات متفرقة معظمها شمالي العاصمة. وقد تبنت الدولة الإسلامية بالعراق والشام اليوم تفجيرات أوقعت أكثر من خمسين قتيلا الثلاثاء الماضي، في حين أعلن عن الاتفاق على اجتماع للكتل السياسية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة